الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

تعليق الإضراب بالسلطات بعد الإتفاق مع رئيس الحكومة وخفض اسعار المياه

كل العرب
نُشر: 17/01/12 19:25,  حُتلن: 07:27

تخفيض أسعار المياه للطبقات الفقيرة

الإتفاق على تجميد الإصلاحات التي كان من المفروض أن تطبق على الأرنونا

الإتفاق على اقامة منتدى البلديات والسلطات المحلية لحل كل القضايا العالقة والمتعلقة بمركز الحكم المحلي

علم موقع العرب أن رئيس مركز الحكم المحلي شلومو بوحبوط قد أعلن مساء اليوم عن تعليق الإضراب في السلطات وذلك بعد أن توصل مركز الحكم المحلي إلى سلسلة من التفاهمات مع مكتب رئيس الحكومة.



وكان من أبرز هذه التفاهمات تخفيض أسعار المياه للطبقات الفقيرة، وليس لكل السكان، كما تم الإتفاق على تجميد الإصلاحات التي كان من المفروض أن تطبق على الأرنونا.
كما وتم الإتفاق على اقامة منتدى البلديات والسلطات المحلية، لحل كل القضايا العالقة والمتعلقة بمركز الحكم المحلي حيث سيترأس المنتدى كل من مدير عام مكتب رئيس الحكومة.

جرايسي لموقع العرب: تعليق الاضراب ابتداء منذ يوم غد
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مع المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، قال عقب انتهاء الاجتماع مع مدير عام مكتب رئيس الوزراء:"لقد تم التوصل الى اتفاق يقضي بتعليق الاضراب، إبتداء من يوم غد الاربعاء، وذلك عقب الاجتماع مع مدير عام مكتب رئيس الوزراء، الذي وقع مبدئياً على ورقة المطالب التي تم تلخيصها بعد جلستنا المطولة التي استمرت لساعات متأخرة من ليلة أمس مع وزير الداخلية ايلي يشاي، وهي مدعومة بموافقة كاملة منه بكافة بنودها، وهو من قام بنقلها الى رئيس الحكومة".

الطاولة المستديرة لبحث باقي النقاط العالقة
وتابع جرايسي قائلاً:"اليوم كان لدينا اجتماعاً آخر مع وزير الداخلية وهو استكمالاً لجلسة الامس، وآخر مع المدير العام لمكتب رئيس الحكومة بمشاركة رئيس مركز الحكم المحلي شلومو بوحبوط، حيث تركز على ما تم تلخيصه مع وزير الداخلية". واشار المهندس رامز جرايسي في حديثه لموقع العرب:"ان ما بعض ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الأول، تم تلخيصه والاتفاق عليه نهائياً مع مدير مكتب رئيس الحكومة، بينما بقيت بعض النقاط والامور قيد البحث والتداول والتي سيتم الاتفاق عليها خلال الفترة الممتدة ما بين شهر وشهر ونصف المقبلة، لا سيما من خلال جلسات الطاولة المستديرة التي تم الاتفاق عليها والتي سيشارك فيها مدراء بعض الوزرات ذات العلاقة برئاسة مدير عام مكتب رئيس الحكومة، وبمشاركة ممثلين عن مركز الحكم لمتابعة ووضع حلول لكل النقاط التي لم تحسم نهائياً".

نقاط تم حسمها
وحول النقاط التي تم حسمها نهائياً قال جرايسي:"بالنسبة لمفعال هبايس، فقد تمت الموافقة على ابقاء الترتيبات الادارية كما هي، بحيث لا تكون هناك أية تغييرات إدارية بل يتم توسيع صلاحيات اليانصيب والموافقة عليها من خلال الانترنت، الى جانب اضافة انماط جديدة لزيادة الدخل، وتوسيع الارباح على ما هو عليه لتحصل السلطات المحلية على نسبة 50%. وايضاً وقف كافة القوانين التي من شأنها إلحاق الضرر بالحكم المحلي وسن قوانين حكومية مستقبلية خاصة.
وتابع:"اما بالنسبة للتبرعات فقد تمت الموافقة ايضاً على قبولها كما كان متبعا في السابق طالما لم تصدر وزارة القضاء توجيهات أخرى تتعلق بالموضوع، مع تدخل مباشر للمستشار القضائي للحكومة بهذا الشأن، لضمان عدم وجود تناقض مصالح مع المتبرعين.

جرايسي لموقع العرب: دون تعهد خطي من نتنياهو أو توقيعه لن نعلق الاضراب
رامز جرايسي



نقاط لم تحسم
اما بالنسبة للنقاط المهمة التي لم تحسم بشكل نهائي بعد، وستتواصل الجلسات الماراتونية (على حد تعبير جرايسي)، لحسمها من خلال الطاولة المستديرة فكان من بينها:"تم الاتفاق بشكل مبدئي وليس نهائي على وضع معايير لإعطاء تخفيضات على اساس الوضع الاقتصادي الاجتماعي، للسلطات المحلية، اما لكافة المواطنين فقد ادعت الجهات المشاركة ان هذا الشأن يقع على عاتق أطراف اخرى اهمها مندوبية المياه، والتي سيتم بحث هذا الامر معها لاحقاً، لبلورة معايير ومطلب التخفيض لكافة المواطنين، بينما اتفق على عدم رفع الاسعار أكثر مستقبلاً او على الأقل خلال السنة القادمة.".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY