الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

الحمية الغذائية مفيدة للأطفال مرضى النشاط الزائد

كل العرب
نُشر: 16/01/12 07:59,  حُتلن: 07:46

الاطعمة الصحية مثل الأسماك والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة يساعد كثيراً في تحسين بعض أعراض مرض عجز الانتباه والنشاط المفرط

كشفت دراسة حديثة أنه بالرغم من عدم وجود نظام غذائي معين أو فيتامين سحري يساعد في الحد من الاندفاع والنشاط لدى الأطفال المرضى باضطرابات عجز الانتباه والنشاط الزائد إلّا أنه من الممكن أن يحدث الابتعاد عن أطعمة معينة فارقاً ملحوظاً. وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة التي يمكن أن تتسبب في زيادة سوء حالة الطفل المصاب باضطرابات عجز الانتباه وفرط النشاط تشمل : الأطعمة السريعة واللحوم الحمراء واللحوم المصنعة ورقائق البطاطس كما تشمل أيضاً المشروبات الغازية ومنتجات الألبان عالية الدسم.

 
صورة توضيحية

وأكد القائمون بالدراسة أن استبدال الأطعمة السابقة بأطعمة أخرى صحية مثل الأسماك والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة يساعد كثيراً في تحسين بعض أعراض مرض عجز الانتباه والنشاط المفرط. ويبلغ عدد المصابين بالمرض حوالي 5.4 مليون طفل تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة والسابعة عشر ويتميز المرض بالإضطراب المصحوب بعدم التركيز والسلوك المتهور والنشاط الزائد، ويتم التعامل معه طبياً عن طريق تناول بعض الأدوية كما أن العلاج السلوكي شديد الأهمية في علاج هذه الحالات.

الخيارات الغذائية الصحية
وينصح د.جوردون ميليتشاب الحاصل على الدكتوراه في طب أعصاب الأطفال والذي يعمل في مستشفى ميموريال للأطفال في شيكاغو بتجنب الأطعمة التي تزيد من حالة مريض الطفل المصاب بالنشاط الزائد وعجز الانتباه سوءاً واستبدالها بغيرها من الخيارات الغذائية الصحية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة