سياحةTourism

طيروا مع دليل العرب السياحي الى الأوروغواي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طيروا مع دليل العرب السياحي الى الأوروغواي

الأوروغواي واحدة من أكثر بلدان أمريكا الجنوبية نموًا من الناحية الإقتصادية حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد مرتفع ونوعية ال حياة في المرتبة 48 عالميًا
الأوروغواي تحدها البرازيل من الشمال الشرقي والمحيط الأطلسي من الجنوب الشرقي ونهر لايلانا من الجنوب والأرجنتين من الغرب


أوروغواي  أو رسميًا جمهورية أوروغواي الشرقية هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أمريكا الجنوبية. يقطنها نحو 3.5 مليون شخص منهم 1.4 مليونًا يعيشون في العاصمة مونتيفيديو ومنطقتها الحضرية. تقدر نسبة سكانها من أصول أوروبية بنحو 88% من السكان.


حدود الأوروغواي البرية الوحيدة هي مع ريو غراندي دو سول في البرازيل وتقع إلى الشمال. يحدها من الغرب نهر أوروغواي ومن الجنوب الغربي خور ريو دي لا بلاتا، حيث تقع الأرجنتين على الضفة الأخرى من هذه المسطحات المائية، بينما تطل في الجنوب الشرقي على المحيط الأطلسي. تبلغ مساحة الأوروغواي حوالي 176,000 كم2 وهي ثاني أصغر دولة في أمريكا الجنوبية بعد سورينام.

الإقتصاد الأورغواياني
الأوروغواي واحدة من أكثر بلدان أمريكا الجنوبية نموًا من الناحية الاقتصادية، حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد مرتفع ونوعية الحياة في المرتبة 48 عالميًا. يستند إقتصاد البلاد إلى حد كبير على الزراعة (تشكل 10% من إجمالي الناتج المحلي وأكبر قطاعات التصدير) والقطاع الحكومي. وفقًا لمنظمة الشفافية الدولية تصنف أوروغواي على أنها البلد الأقل فسادًا في أمريكا اللاتينية (مع تشيلي)، حيث ظروفها السياسية وظروف العمل من بين الأكثر حرية في القارة. 

الجغرافيا
تحدها البرازيل من الشمال الشرقي، والمحيط الأطلسي من الجنوب الشرقي، ونهر لايلانا من الجنوب، والأرجنتين من الغرب. طول حدودها مع البرازيل 1,068 كم ومع الأرجنتين 580 كم وطول سواحلها على الأطلسي 660 كم. موقعها مميز بحكم توسطه دولتين صناعتين جديدتين. يسود أرضها المظهر المنبسط بصورة عامة، وتتخللها بعض التلال، وأرضها المجاورة لنهر لايلانا والمحيط الأطلسي تشكل سهول فيضية تنتشر بها المستنقعات وتحيط بها كثبان رملية، وتكون شواطئ رملية تجاور سواحلها، وتنتشر الروابي في معظم أرض أوروجواي، وترتفع أرضها نحو الشمال باتجاه البرازيل.

المناخ
مناخ أوروغواي معتدل نسبيًا. يقع بالكامل داخل المنطقة المعتدلة أوروغواي بمناخ يكون موحدًا إلى حد ما. هي إختلافات الموسمية وضوحًا، ولكن المبالغة في درجات الحرارة نادرة. وكما هو متوقع من جانب وفرة من المياه، فإن إرتفاع نسبة الرطوبة والضباب شائعة، وغياب الجبال، والتي تعمل كحواجز الطقس، يجعل جميع المواقع عرضة لرياح شديدة وتغيرات سريعة في الطقس.

موقع العرب يفتح المجال امام زواره الاعزاء بإصطحابنا برفقتهم الى جولة سياحية ساحرة من وحي الطبيعة الخلابة التي عاشوها بلحظات من حب ومتعة لنشرها في موقعنا وافساح المجال لمشاركتكم اروع اللحظات. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية