الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

قيادة شرطة السير تجتمع بمجلس ديرحنا والمطالبة بإيجاد حلول لمشكلة شارع 805

عبد حسين- مراسل
نُشر: 10/01/12 17:40,  حُتلن: 08:26

رجا خطيب: نطالب حلول للحاجز الذي وضع من المفرق الشرقي للقرية حتى مفرق الحمرا الذي يتسبب بمعانات كبيرة للفلاحين والمركبات الزراعية

رئيس قسم السير بالشرطة: 

أرى تعاون كبير مع المسؤولين ورؤساء المجالس وانني أعدكم بإيجاد الحلول بأسرع وقت ممكن لأن الوضع لا يطاق بالنسبة لحوادث الطرق التي آخذ بلازدياد من يوم ليوم

نطالبكم بالتعاون معنا لدوخل للمدارس الثانوية والقاء محاضرات تثقيفية تربوية عن مخاطر القيادة الغير سليمة والقيادة تحت تاثير الكحول وحوادث الدهس في ساحات البيوت

عقد ظهر اليوم الثلاثاء بمجلس دير حنا جلسة عمل خاصة لقيادة شرطة السير بجميع أقسامها. استقبل رئيس المجلس المحلي رجا خطيب رئيس قسم السير في شرطة الشمال برونر شناين ومساعده الضابط جمال حكروش والعديد من الضباط في الشرطة ومسؤول الشرطة الجماهرية في ديرحنا جمال عطيلة. وشارك العديد من موظفي المجلس المحلى وأعضائه فيما حضر الجلسة رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ورئيس مجلس عيلبون جريس مطر والعديد من الشخصيات والمهندسين ومسولين من سلطة الأمان على الطرق.

 

تاتي هذه الجلسة بمسؤولين من شرطة السير ومسؤولين من سلطة الأمان على الطرق بعد العديد من الجلسات السابقة التي عقدت بعدما أخذت الأمور بالازدياد لحوادث الطرق القاتلة والخطرة ومنها حوادث الدهس التي تقع على شارع 805 بما يسمى شارع الموت الذي حصد العديد من الضحايا.

المطالبة بالعمل السريع
وتحدث رجا خطيب عن المشكلة اليومية التي تواجه المواطنين والسكان بشكل يومي من مخاطر شارع 805 الذي ينعدم من التجهيزات والبنية التحتية الآمنة وبشكل عصري التي من المفروض العمل عليها منذ زمن. وطالب المسؤولين بالعمل السريع والحلول الآمنة وعدم ايجاد حلول مؤقتة لان شارع 805 يقسم حي كبير عن القرية ويشكل خطر كبير على السكان من الجهة الجنوبية.وأضاف قائلا: " نطالب حلول للحاجز الذي وضع من المفرق الشرقي للقرية حتى مفرق الحمرا الذي يتسبب بمعانات كبيرة للفلاحين والمركبات الزراعية".

50% من الحوادث هم عرب
وتحدث العديد من الضباط في الشرطة والذين أكدوا أن الوضع اصبح مقلق جدا من نسبة حوادث الطرق والتي تعد نصف حوادث الطرق هم من العرب والمشكلة الرئيسية في حوادث الطرق هو العامل البشري وليس عامل الطريق او المركبة . فميا نواجه مشكلة كبيرة وهي جيل الشباب الذي يتسببوا بحوادث طرق قاتلة ومميتة وعدم انصياعهم للأوامر وقوانين السير مثل السياقة مع تناول الكحول وعدم ربط حزام الأمان وغيرها الكثير.

الدخول للمدارس وتثقيف الطلاب
وأكد رئيس قسم السير بالشرطة: " إنني أرى تعاون كبير مع المسؤولين ورؤساء المجالس وانني أعدكم بإيجاد الحلول بأسرع وقت ممكن لأن الوضع لا يطاق بالنسبة لحوادث الطرق التي آخذ بلازدياد من يوم ليوم ونطالبكم بالتعاون معنا لدخول للمدارس الثانوية والقاء محاضرات تثقيفية تربوية عن مخاطر القيادة الغير سليمة والقيادة تحت تاثير الكحول وحوادث الدهس في ساحات البيوت".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY