الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

نتنياهو خلال زيارة الوزير الهندي:الهند وإسرائيل تمثلان شعبين عريقين

كل العرب
نُشر: 10/01/12 14:49,  حُتلن: 15:21

نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي:

وضعنا مهاماً هائلة أمام دولتينا وأنا مقتنع أننا نستطيع أن ندفعها من خلال مباحثاتنا واتصالاتنا المستقبلية

الهند وإسرائيل تمثلان شعبين عريقين يطّلعان الى المستقبل بالتكنولوجيا والإبداع وروح المبادرة وأعتقد أننا نستطيع أن نحسّن ذلك من خلال التعاون بيننا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في مستهل لقاءه مع وزير الخارجية الهندي في القدس: "يسرني استقبال وزير الخارجية كريشنا في أورشليم القدس. إن الهند وإسرائيل تمثلان شعبين عريقين يطّلعان الى المستقبل، بالتكنولوجيا والإبداع وروح المبادرة وأعتقد أننا نستطيع أن نحسّن ذلك من خلال التعاون بيننا".

مستشار نتنياهو: من يدخل مكتب رئيس الوزراء يظن أنه في مستشفى المجانين
 نتنياهو- تصوير: Getty Images

وأضاف نتنياهو: " لذا، يا سيادة الوزير، أتطلع الى البحث معك في كل مجالات التعاون بيننا، بما فيها التوقيع القريب على اتفاقية للتجارة الحرة تضاعف التجارة بيننا وتزيد التعاون الاقتصادي بين البلدين. أهلاً وسهلا بكم، يا سيدي". هذا وقال الوزير كريشنا: "شكراً جزيلاً لكم، يا سيادة رئيس الوزراء نتنياهو. أعتبر زيارة اسرائيل مسرّة وشرفاً كبيراً بالنسبة لي. لقد أقمنا قبل عشرين عاماً علاقات دبلوماسية وندخل حالياً العقد الثالث لهذه العلاقات". وأضاف الوزير الهندي: "وصلت الى هنا بهدف ترسيم خطة طريق للعقدين المقبلين تتمحور على التعاون بين الهند وإسرائيل. درسنا كثيراً من اسرائيل خاصة بما يتعلق بالاختراعات في مجالات الزراعة والعلوم والتكنولوجيا. والهند هي حليفة طبيعية لاسرائيل في كل هذه الجبهات العلمية وطموحي هو أن يتم صب مضمون اقتصادي بالعلاقات السياسية القائمة بيننا".

الناحية الإقتصادية والأمنية
وأضاف الوزير: "ترتكز زيارتي على الناحيتين الاقتصادية والأمنية وعلى مكافحة الإرهاب – وهذه هي بعض التحديات التي تواجه الهند وإسرائيل. ولذلك أعتقد أنه يتوجب علينا صياغة إستراتيجية حول كيفية التعامل مع وباء الإرهاب العالمي الذي يهدد الإنسانية بأسرها. ويجب أن يكون هدفنا قهر الإرهاب وفي نهاية المطاف محوه عن وجه الأرض". كما وأضاف رئيس الوزراء نتنياهو: "إننا وضعنا مهاماً هائلة أمام دولتينا وأنا مقتنع أننا نستطيع أن ندفعها من خلال مباحثاتنا واتصالاتنا المستقبلية. ووفقاً للحسابات التي أجريتها فإن الهند وإسرائيل تشكلان حوالي سُدس من سكان العالم. إننا نشكل فقط جزءاً صغيراً ولكن عطائنا يفوق بكثير عددنا بالأرقام. أعتقد أن معاً نستطيع تحقيق أشياء كبيرة ومرةً أخرى – أهلاً وسهلاً بكم في أورشليم القدس".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY