الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

سويد يلتقي أعضاء البرلمان الالماني ويؤكد على اهمية التعاون مع الاحزاب

كل العرب
نُشر: 10/01/12 11:45,  حُتلن: 11:48

النائب حنا سويد:

المواطن الفلسطيني يحصل على 25% من كمية المياه التي يستهلكها الاسرائيلي

حكومة نتنياهو تهرب من التوصل الى حل وتريد فرض امر واقع من خلال تكثيف الاستيطان وتقطيع امكانية قيام دولة فلسطينية وفصل جنوب الضفة الغربية عن شمالها

التقى النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية امس الاثنين وفد اعضاء البرلمان الالماني من حزب ديلينكي اليساري، الذين يقومون بجولة ميدانية في البلاد وفي دولة فلسطين، التقوا خلالها عددًا من الشخصيات السياسية والرسمية للاطلاع على الاوضاع السياسية عن قرب. في بداية اللقاء رحب النائب سويد بالضيوف الكرام مؤكدًا على اهمية هذه اللقاءات وتوطيد العلاقات بين الاحزاب اليسارية، وقدم شرحًا عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة كتحالف بين الحزب الشيوعي وقوى وطنية اخرى، كما تحدث سويد عن برنامج الجبهة السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وعن ميزتها العربية اليهودية والعمل المشترك الذي تتميز به الجبهة.


النائب حنا سويد

ثم تحدث النائب سويد عن موجة التشريع العنصرية التي تجتاح الكنيست في السنوات الاخيرة والتي تستمر بالتفاقم في ظل حكومة نتنياهو، وتحدث سويد عن موجة القوانين العنصرية والفاشية والماكارثية، وأسهب في شرح قوانين النكبة ومنع المقاطعة وقانون لجان القبول في البلدات الجماهيرية، وقوانين مصادرة الاراضي وسياسة التمييز السلطوية تجاه القرى والبلدات العربية، وأزمة السكن الخانقة التي تعانيها هذه البلدات.

القضية الفلسطينية
اما عن الوضع السياسي العام فقال سويد:" ان المفاوضات التي تقام في عمان غير مجدية، وهي مفاوضات من اجل التفاوض وليس للتوصل الى حل، وهذا بسبب سياسة نتنياهو التي تكريس الاحتلال والاستيطان وتضرب بعرض الحائط كل القوى والضغوطات الدولية، مؤكدا ان مفتاح الحل لقضايا الشرق الاوسط هو القضية الفلسطينية، وكل حديث عن التهديد الايراني سيزيد اجواء المنطقة بمزيد من الضغط والاحتقان طالما لا يوجد حل سياسي للقضية الفلسطينية، والحل الذي لا يمكن ان يكون غيره هو ضمان وجود الدولة الفلسطينية الى جانب دولة اسرائيل، على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية بعد حل المستوطنات".

قضية المياه في المناطق المحتلة
وأكد سويد:" أن حكومة نتنياهو تهرب من التوصل الى حل، وتريد فرض امر واقع من خلال تكثيف الاستيطان، وتقطيع امكانية قيام دولة فلسطينية، وفصل جنوب الضفة الغربية عن شمالها. وتحدث سويد عن قضية المياه في المناطق المحتلة واستغلال اسرائيل لمصادر المياه الفلسطينية، وأشار الى ان المواطن الفلسطيني يستهلك ربع (25%) من استهلاك الاسرائيلي للمياه، وقال ان قضية المياه هي احدى القضايا الهامة التي يجب مناقشتها ووضع حلول عملية لها، نظرًا للطبيعة الطوبوغرافية للبلاد، حيث تتشابك مصادر المياه وتتداخل بغض النظر عن الحدود الجغرافية. وتم طرح بعض الاسئلة من قبل الوفد الضيف على النائب سويد لتبيين بعض القضايا".

اقامة الدولة الفلسطينية
وأكد سويد في ختام حديثه :"انه يجب تعميق العلاقات بين الاحزاب اليسارية الالمانية والاوروبية والجبهة والحزب الشيوعي، خاصة واننا نحمل آراء وفكر انساني وسياسي واقتصادي متشابه ومتماثل في العديد من القضايا والأمور، وخاصة بما يتعلق بقضايانا في اسرائيل وكفاحنا من اجل المساواة التامة، ودعم الحل الواضح باقامة الدولة الفلسطينية وكنس الاحتلال والاستيطان. وشكر النائب سويد مؤسسة روزا لوكسمبورغ التي نظمت زيارة الوفد البرلماني الالماني للديلينكي، مؤكدًا على استمرار التعاون معها ومع مديرتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY