الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

دراسة طبية حديثة تحذر: السرطان مرض خادع يتخفى لعقود طويلة بجسم المريض

كل العرب
نُشر: 07/01/12 12:09,  حُتلن: 09:12

 "السرطان" مرض خادع وبغاية الذكاء ومن الممكن أن يتخفى لسنوات طويلة ولا تظهر أعراضه المميتة على الشخص الحامل للمرض إلا بعد مرور فترات طويلة

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون وأطباء بريطانيون بجامعة ستانفورد أن مرض "السرطان" مرض خادع وبغاية الذكاء ومن الممكن أن يتخفى لسنوات طويلة ولا تظهر أعراضه المميتة على الشخص الحامل للمرض إلا بعد مرور فترات طويلة.


صورة توضيحية

ويرجع ذلك لإهمال العديد من الأشخاص في إجراء فحوصات واختبارات دورية للكشف عن وجود أية مشاكل صحية قد تسبب خطرا داهما عليهم في المستقبل. وقال الباحثون إن ظهور أعراض الأورام السرطانية من الممكن ألا تظهر على الشخص المريض حيث تستغرق الخلايا السرطانية لعقود من الزمن حتى تنمو وتظهر أعراضها السيئة المؤثرة على المؤشرات الحيوية لجسم المريض ويستطيع الطبيب المعالج حينئذ اكتشافها وتحديد موقعها.
وأضافوا أن هناك اختبارات الدم المتوفرة حاليا في جميع العيادات الطبية والتي تساعد الأطباء في تحديد المواد التي تنتجها الأورام وتتسرب إلى مجرى الدم وبذلك يتم الكشف عنه في وقت مبكر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة