الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

التلفزيون السوري: 25 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى في هجوم انتحاري

كل العرب
نُشر: 06/01/12 10:58,  حُتلن: 20:32

انسحاب مراقبي الجامعة من "عربين"

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن خبراء في حقوق الإنسان قد يدربون مراقبين من الجامعة العربية بهدف مساعدتهم في دراسة ظروف القمع الدامي في سوريا

أدى هجوم انتحاري في دمشق إلى سقوط 25 قتيلا على الاقل و46 جريحا معظمهم من المدنيين الجمعة الذي دعا الناشطون المعارضون لنظام الرئيس السوري بشار الأسد إلى التظاهر خلاله تحت شعار "ان تنصروا الله ينصركن. التدويل مطلبنا".
وقال التلفزيون السوري إن تفجيرا انتحاريا وقع في حي الميدان القديم في دمشق الجمعة، مشيرا إلى "سقوط عشرة شهداء والعثور على اشلاء حوالي 15 شهيدا وسقوط 46 جريحا".
وأظهرت اللقطات التي بثها التلفزيون آثار دماء متناثرة على زجاج حافلة بدا أنها تابعة للشرطة.
وقال التلفزيون السوري إن تفجيرا نفذه "ارهابيون" استهدف حي الميدان في العاصمة دمشق ادى الى مقتل عدد من الاشخاص في انفجار بحي الميدان .
وقال شهود عيان إن انفجارا هز حي الميدان بوسط العاصمة السورية اليوم الجمعة وشوهدت سيارات إسعاف بالمنطقة.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

دراسة ظروف القمع الدامي
وفي تدمر انشق ثمانية عناصر من الأمن العسكري فرع البادية أثناء حملة الضجيج التي قام بها الأهالي مساء أمس فيما هزت ثلاثة انفجارات كبيرة حي القابون في دمشق ترافقت مع إطلاق رصاص.
وكان موكب لجنة المراقبين العرب قد تعرض لإطلاق نار من قبل قوات الأمن السورية أمس الأربعاء خلال زيارته لمدينة عربين، مما دفع المراقبين لمغادرة الموقع بعد أن التفت حشود من المتظاهرين حول البعثة عندما بدأت قوات الجيش السوري الهجوم بآليات عسكرية و بإطلاق النار صوب المتظاهرين ما اضطر بعثة المراقبين الى مغادرة مركز المدينة.
وفي ذات السياق أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن خبراء في حقوق الإنسان قد يدربون مراقبين من الجامعة العربية بهدف مساعدتهم في دراسة ظروف القمع الدامي في سوريا.

زيادة عدد بعثة المراقبين
وكان أمر بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا في صلب المباحثات التي أجراها الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع وليد البني عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري.
وقال البني إن أمين عام الجامعة أبلغه بعزم الجامعة زيادة عدد بعثة المراقبين أربعين مراقباً بينهم واحد وعشرون عراقيا ،وطالب البني المراقبين العرب بالحياد بغض النظر عن مواقف دولهم السياسية مما يجري في سوريا.
وأضاف البني أن المجلس لم يرفض أي مراقب بسبب انتمائه إلى جنسية عربية معينة، لكنه طالب بأن يكون المراقبون محايدين في مراقبتهم ومخلصين للجنة والجامعة العربية وليس لحكوماتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY