أخبارNews & Politics

واشنطن:الإخوان قدموا ضمانات تؤكد احترمهم لمعاهدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

واشنطن:الإخوان قدموا ضمانات تؤكد احترامهم لمعاهدة السلام مع إسرائيل

نولاند:الولايات المتحدة تحرص على التذكير بأنها تتوقع من "كل الفاعلين السياسيين (في مصر) أن يحترموا الالتزامات الدولية للحكومة المصرية


أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في واشنطن أن جماعة الإخوان المسلمين في مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة إلى احترام معاهدة السلام مع "إسرائيل".
وقالت المتحدثة للصحفيين "لقد قطعوا تعهدات لنا بهذا الشأن". وأضافت "لقد حصلنا بالنسبة إلى هذا الموضوع على ضمانات من جانب مختلف المحادثين وسنواصل السعي وراء الحصول على ضمانات أخرى في المستقبل".

إلغاء معاهدة كامب ديفيد
وقالت نولاند إن الولايات المتحدة تحرص على التذكير بأنها تتوقع من "كل الفاعلين السياسيين (في مصر) أن يحترموا الالتزامات الدولية للحكومة المصرية".
وفى سبتمبر الماضي، طلبت جماعة الإخوان المسلمين التي تتمتع بنفوذ كبير "مراجعة" العلاقات مع "إسرائيل" من دون الذهاب إلى حد المطالبة بإلغاء معاهدة كامب ديفيد للسلام الموقعة في 1979، أول معاهدة موقع عليها بين "إسرائيل" - حليفة الولايات المتحدة الكبرى - ودولة عربية.
وتوترت العلاقات بين البلدين إثر سقوط نظام الرئيس السابق حسني  مبارك تحت ضغط الشارع في فبراير.
من جهة أخرى، أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان الموجود حاليًا في القاهرة، يجري سلسلة لقاءات تتناول المرحلة الثالثة والأخيرة من ال انتخابات التشريعية المصرية.

كلمات دلالية