الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

معظم خريجي القاسمي في باقة يحصلون على معدل عام يفوق 100 بالبجروت

كل العرب
نُشر: 04/01/12 13:41,  حُتلن: 14:19

د. فارس قبلاوي:

أحد العوامل الأساسية وأهمها في حصد هذه النتائج هو طاقم المعلمين في مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية والذي يعمل بمهنية تامة عالية راقية

كشف مدير مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية د. فارس قبلاوي في معرض حديثه أثناء اجتماع الهيئة التدريسية التلخيصي للفصل الأول معطياتٍ جديدة مُشرّفة وصلت المدرسة مؤخرا بخصوص نتائج البجروت، فما يقارب الـ 60% من خريجي المدرسة حصلوا على معدل بجروت عام يفوق علامة المائة، منهم 38% حصلوا على معدل يفوق الـ 110%، كما أن المعدل العام لجميع طلاب الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء وصل إلى 106%، إضافة إلى معدلات بعض المواضيع التي فاقت المعدل القطري بعشرين درجة أو أكثر، كاللغة الإنجليزية والمدنيات والإعلام والعلوم.

وأضاف د. قبلاوي أن أكثر من 27% من طلاب المدرسة حصلوا على معدل عام يتراوح بين الـ 95-100، وعقب على هذه النتائج المشرفة قائلا: "إن أحد العوامل الأساسية وأهمها في حصد هذه النتائج هو طاقم المعلمين في مدرسة القاسمي الأهلية في باقة الغربية، والذي يعمل بمهنية تامة عالية راقية، وهو يُعد من أفضل الطواقم التدريسية على المستوى القطري".



ومن الجدير ذكره أن عددا كبيرا من طلاب مدرسة القاسمي الأهلية قد حصد مؤخرا علامات عالية جدا في امتحان القياس النفسي (البسيخومتري)، فقد حصل قسم كبير من الطلاب على علامة تعدت الـ600، كما وحصل العديد منهم على علامة فاقت الـ700، فعلى سبيل المثال حصلت الطالبة أمجاد كريم أبو مخ على علامة 790، وكذلك الطالب محمد إبراهيم وتد حصل على علامة 782...

الأجواء التعليمية
ومن جانب آخر تطرق نائب المدير أ. أشرف مقالدة في كلمته إلى الأجواء التعليمية المريحة التي توفرها مدرسة القاسمي لطلابها، وقد ركز على جانب مهم قائلا: "إضافة إلى التحصيل العالي الذي تضمنه المدرسة لطلابها، فإنها تتميز في إنشاء وإعداد طالب ذي خلق حميد يتعامل مع أبناء مجتمعه بأرقى وأسمى القيم التربوية، وتساهم أيضا في بناء شخصيته". ومن النقاط المحورية التي تطرق إليها النائب قائلا: "وما يميز هذه المؤسسة التربوية التعليمية الراقية الجو الأسري والعائلي -إن صح التعبير- السائد بين طاقم المعلمين، وكذلك التكاتف بين الطاقم التدريسي وسائر العاملين في المدرسة، فنحن ندعو ونعمل بقوله صلى الله عليه وسلم: (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا)".

 النتائج المشرفة
في نهاية الاجتماع تقدمت إدارة مدرسة القاسمي الأهلية بجزيل الشكر والعرفان إلى كل من ساهم ويساهم في حصد هذه النتائج المشرفة الطيبة، وخصت بذكرها مؤسس مدرسة القاسمي الأهلية فضيلة الشيخ عبد الرؤوف بن "محمد حسني الدين" القاسمي –شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي-، وكذلك جمعية أتباع الشريف حسني القاسمي، والطاقم التدريسي والعاملين في المدرسة ولجنة الآباء والطلاب أنفسهم وأولياء أمورهم.

مقالات متعلقة