ثقافة جنسية

حبوب منع الحمل تحدّد النسل والرغبة معاً
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
غيوم متفرقة
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حبوب منع الحمل تقضي على الرغبة والمتعة الجنسية لدى النساء

خاص بمجلة ليدي كل العرب- الناصرة-كثير من النساء يجدن حبوب منع الحمل اختياراً موفقاً فالإحصاءات العالمية

من المحتمل جدا أن تؤثر حبوب تحديد النسل على الفيرمونات أيضاً وهي الرائحة التي تجذب الرجل

بعض أنواع حبوب منع الحمل خصوصاً النوع المزدوج الهورمونات يحدث إضطرابات في رغبة المرأة بالعلاقة الجنسية


كثير من النساء يجدن حبوب منع الحمل اختياراً موفقاً فالإحصاءات العالمية تشير إلى أن 87 % من النساء تستخدمن حبوب منع الحمل في العالم، ولكن مع الوقت تظهر بعض الآثار الجانبية التي تنعكس على ال حياة الزوجية وممارسة العلاقة الحميمة، أي إصابة المرأة بالبرود الجنسي sexual dysfunction جرّاء تناولها حتى بعد أن تتوقف عنها، نظراً لاحتوائها على الهرمونات، و"عند العبث بهرموناتك سيدتي، فإنك تعبثين أيضاً بحياتك الجنسية".. هذا ما أكّدته الدراسات الطبية.

حبوب منع الحمل تهدّد شريك الحياة
يمتد تأثير هرمونات أقراص منع الحمل إلى الخلافات الزوجية وانفصال الزوجين، فقد تكون الأقراص لها يد فيما يحدث من مشاكل بين الأزواج، الأمر الذي يؤدي إلى سرعة نفور الزوجة بطلب الطلاق للبحث عن شريك حياة جديد ، وبرّر الباحثون الأمر إلى التأثير الهرموني للأقراص، والمعروف أن بعض أنواع حبوب منع الحمل، خصوصاً النوع المزدوج الهورمونات، يحدث إضطرابات في رغبة المرأة بالعلاقة الجنسية، حيث إن هورمون التستسترون والهورمونات التي يفرزها المبيض تنشط الرغبة الغريزية، وبعض أنواع حبوب منع الحمل، تقلل من نسبة هورمون التستسترون في الدم، وبالتالي تقلّ الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة. وحتى حبوب منع الحمل التي تحتوي على هورمون البروجسترون فقط، لها أثر سلبي على نشاط الرغبة في الجنس، حيث تحتوي كمية كبيرة من هورمون البروجسترون الذي يعطل فعالية هورمون التستسترون. ولهذا النوع من الحبوب أثر سلبي آخر، حيث يسبب الاكتئاب، مما يقلل الرغبة الغريزية أيضاً.

حبوب منع الحمل خطرة لحاسة الشمّ
في مجال آخر، أوضحت دراسة أعدها باحثون بجامعة ليفربول البريطانية أن حاسة الشمّ لدى المرأة، تجعلها تشعر عادة بالجاذبية نحو رجال مختلفين عنها في طبيعتهم الجينية، وأن ذلك جيد بالنسبة للنسل، ولكن أقراص منع الحمل تجعل المرأة تميل لرجال مشابهين لها من الناحية الجينية. وأكد الباحثون البريطانيون أن هذا "الخلل" في غريزة إختيار شريك الحياة ينطوي على خطر كبير قد ينتهي إلى مشاكل في التخصيب وإلى طول المسافة بين الحمل والآخر، كما أشار العلماء إلى أن توريث الأبوين لأبنائهم جينات مشابهة يمكن أن يؤدي إلى ضعف النظام المناعي لديهم، واستطلع معدّو الدراسة آراء 100 سيدة قبل وبعد تناول أقراص منع الحمل حول ست عينات للشم من ست رجال مختلفين.

حبوب تحديد النسل تقلل من الفيرمونات
من المحتمل جدا أن تؤثر حبوب تحديد النسل على الفيرمونات أيضاً وهي الرائحة التي تجذب الرجل، التي تصنع في الجسم من هورمونات الجنس ويفرزها الجلد. تجذب الفيرمونات الجنس الآخر من خلال الإحساس بالرائحة. وعليه من الأفضل استشارة الطبيب فالمعروف أن كل نوع من حبوب منع الحمل يحتوى على مزيج من الهورمونات، ويمكن أن تجرب السيدة بعض الأنواع لاكتشاف النوع الذي تقلّ تأثيراته السلبية عليها، كما يمكن استعمال أسلوب آخر لمنع الحمل يناسبها غير الحبوب.

كلمات دلالية
فيديو:شرطي يرصد سرعة السيارات عند مفرق الموفيل