الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

هاكرز سعوديون ينشرون أرقام بطاقات اعتماد لاسرائيليين ويسراكارت تهدء من قلق الزبائن

زياد أبو عريشة-
نُشر: 03/01/12 00:00,  حُتلن: 13:22

الهاكرز قاموا بنشر معلومات عن 400 الف مواطن اسرائيلي وتشمل أسمائهم وأرقام الهاتف وجميع أرقام بطاقات الائتمان والاعتماد

 مصادر:

مجموعة القراصنة معلومات دقيقة حول بطاقات الإعتماد تشمل رقم البوليصة التي من خلالها يمكن الشراء عبر الإنترنت

الحديث يدور عن 18 ألف بطاقة اعتماد فقط تعيد نفسها حتى وصل عددها الى 400 ألف علما أن عددا كبيرا من البطاقات منتهية الصلاحية

دوف كوتلر مدير عام يسراكارت:


سنقوم بتعويض الزبائن الذين استخدمت بطاقات اعتمادهم بطريقة مغلوطة واستغلالية

من بين 3.3 مليون بطاقة اعتماد تم كشف تفاصيل 6600 بطاقة اعتماد حقيقية خاصة بزبائن شركة يسراكارت وذلك نتيجة لاقتحام موقع الإنترنت الإسرائيلي

العدد الإجمالي لبطاقات الإعتماد التي كشفت تفاصيلها والتابعة لشركة يسراكارت وشركات بطاقات الإعتماد الأخرى هو 1400 بطاقة فقط! وهذا العدد يعتبر ضئيلا مقارنة مع 7 مليون بطاقة اعتماد فعالة في السوق الإسرائيلي

يعيش المواطنون في إسرائيل حالة من القلق العارم والبلبلة في أعقاب سيطرت قراصنة انترنت (هاكرز) من السعودية مساء الاثنين على الصفحة الرئيسية لموقع الرياضة "وان" (one)، كاشفة ملفات تحتوي على العديد من التفاصيل عن مواطنين اسرائيلين، بما في ذلك أسمائهم وأرقام الهاتف وجميع أرقام بطاقات الائتمان والاعتماد .



وقد كتب الهاكرز على الصفحة الرئيسية للموقع: "نحن مجموعة إكس جروب من المملكة العربية السعودية استطعنا كسر والدخول الى مواقع اسرائيلية والحصول على الكثير من المعلومات عن الشعب الاسرائيلي: أسماء، عناوين، أرقام الهاتف، بطاقة الهوية، وأرقام بطاقات الائتمان. ونحن نستخدم هذه البطاقات كل يوم لحل مشاكلنا والشراء من خلالهم وتطوير البرمجيات، وقد قررنا أن نعطيهم للعالم وعددهم حوالي 400 ألف بطاقة وهدفنا هو الحصول على المعلومات لمليون مواطن اسرائيلي".

400 ألف بطاقة إعتماد
وادعت مجموعة قراصنة الإنترنت السعودية أنها نشرت معلومات تخص 400 ألف بطاقة إعتماد لمواطنين إسرائيليين إلا أن موقع واينت نشر صباح اليوم الثلاثاء أنه وبعد الفحص تبين بأن الحديث يدور عن 18 ألف بطاقة اعتماد فقط تعيد نفسها حتى وصل عددها الى 400 ألف علما أن عددا كبيرا من البطاقات منتهية الصلاحية.

معلومات دقيقة
ونشرت مجموعة القراصنة معلومات دقيقة حول بطاقات الإعتماد تشمل رقم البوليصة التي من خلالها يمكن الشراء عبر الإنترنت بالإضافة الى أرقام الهواتف الأرضية والخليوية والبريد الإلكتروني.

إرباك الإسرائيليين
وذكر مسؤولون في موقع "وان" الذي اقتحم لنشر هذه المعلومات وإرباك الإسرائيليين أن "تقنيي الحاسوب في الموقع لاحظوا أن هاكرز يقومون باقتحام الموقع وعليه تمكنوا من إبطال الإقتحام بعد دقائق معدودة".

نشر ملايين بطاقات الإعتماد
وجاء في مواقع صحفية إسرائيلية أن الهاكرز هددوا بنشر ملايين بطاقات الإعتماد التي بحوزتهم على حد وصفهم بحجة أن هذه هديتهم للجماهير في العالم مع بداية العام الجديد. وطالب الهاكرز من كل من يرى تفاصيل بطاقات الإعتماد بالشراء على حسابات أصحابها.

تعقيب شركة يسراكارت
وقال دوف كوتلر مدير عام يسراكارت للعرب.نت إنه "وفي أعقاب الفحص الدقيق الذي تم الليلة الماضية في مكاتب الشركة بمدينة تل أبيب تبين أنه ومن بين 3.3 مليون بطاقة اعتماد تم كشف تفاصيل 6600 بطاقة اعتماد حقيقية خاصة بزبائن الشركة وذلك نتيجة لاقتحام موقع الإنترنت الإسرائيلي".

1400 بطاقة فقط!
وأضاف دوف كوتلر مدير عام يسراكارت"من تحليل الحادث وتبعاته يتبين بأن العدد الإجمالي لبطاقات الإعتماد التي كشفت تفاصيلها والتابعة لشركة يسراكارت وشركات بطاقات الإعتماد الأخرى هو 1400 بطاقة فقط! وهذا العدد يعتبر ضئيلا مقارنة مع 7 مليون بطاقة اعتماد فعالة في السوق الإسرائيلي".

تعويض الزبائن المتضررين
وختم بالقول "إن يسراكارت عملت كما هو مطلوب منها وأبطلت مفعول تلك البطاقات للإستخدام في الإنترنت بشكل فوري علما أننا سنوفر للزبائن بطاقات اعتماد جديدة. الشركة تعمل على مدار السنة لمنع استعمال بطاقات الاعتماد بالطرق الممنوعة وستستمر في هذا النهج بكل قوة، كما وسنقوم بتعويض الزبائن الذين استخدمت بطاقات اعتمادهم بطريقة مغلوطة واستغلالية".
 

 إليكم قائمة بعض الأسماء:

@Jasmine vine @Jacob Steinberg @Dorothy Maiersdorf @Raz Goren @Ido Shavit @Moshe Bar – gil @Eli Borsne @Adi Eldar @feldman yosef @Zvika Goldenberg @Gil anatoly kovarsky @Pyakn Yagil @Offer Scherer @Moshe Bar @erez feiger @Oren Miluort @Gabriel Austerman @Ilan Weisberg @Shay Marom @ Barack Nirit Aviran @Jeshayahu Bakalash @French Moti @Yaniv Co
 

@Mark Kornfeld @Avi Trabelsi @erez Dean@ Gal Levy@ Michael Dombrovicaki @yonatan lev @Dorit Saturday @DANIEL DUBOIS @Dotan Hoffman @Hillel teaches @David Ashkenazi @Dirt Cipn @Boaz Dobrin @eyal udi fima @Giora Rosenthal @Omar Canetti @Isaac works @M Jackie Barbie @Yoram money @DR ELIAHU FARKAS @Ronen Ioaspazaon@ Jacob Arian@Shay Dagan @Moshe Lahav @

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240944.00
BTC
0.52
CNY