اسواق العربEconomy

العريان: على صندوق النقد رفض الانضمام لخطط اشفاء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

العريان:على صندوق النقد الدولي رفض الانضمام لخطط اشفاء الاقتصاد الاوروبي

أبرز ما جاء في مقالة محمد العريان:
على صندوق النقد الدولي رفض الرضوخ لضغوطات قادة دول الاتحاد الاوروبي من اجل الانضمام الى مشاريع وخطط الاشفاء من اجل انجاع الاقتصاد الاوربي في بعض الدول الاوروبية

المخاطر الناجمة عن ديون الدول، الى جانب النمو الاقتصادي البطيء وتزايد حالات عدم التوازن الاقتصادي، مازالت تثير تساؤلات حول اداء الاقتصاد العالمي العام المقبل


في مقاله الذي نشر اليوم الجمعة، كتب محمد العريان المدير التنفيذي لمؤسسة بيمكو الاستثمارية العالمية الامريكية، الذي نشر في صحيفة "فيننشال تايمز" ان على صندوق النقد الدولي رفض الرضوخ لضغوطات قادة دول الاتحاد الاوروبي من اجل الانضمام الى مشاريع وخطط الاشفاء من اجل انجاع الاقتصاد الاوربي في بعض الدول الاوروبية.


محمد العريان
واضاف قائلاً:"ان المخاطر الناجمة عن ديون الدول، الى جانب النمو الاقتصادي البطيء وتزايد حالات عدم التوازن الاقتصادي، مازالت تثير تساؤلات حول اداء الاقتصاد العالمي العام المقبل" – كتب محمد العريان.
وتابع في مقاله:"لا يمكننا غض النظر عن الكثير من خطط الاشفاء التي اشرف عليها صندوق النقد الدولي، والتي لم تكن ذات فائدة، ولم تحقق المطالب المرجوة، ان كان ذلك تطوعاً او تدخلاً، غير ان الصندوق ضحى ببعض قوانينه، التي اعتبرت سابقاً انها مقدسة" – كما كتب.
وكتب ايضاً:"لمدة عامين، وافق صندوق النقد الدولي على الإشراف على سلسلة من البرامج التي خططت بصورة خاطئة وعسيرة، كما انها لم تموّل بالصورة الملائمة".
في وقت سابق، اتفق زعماء اوروبيون على زيادة تمويل صندوق النقد الدولي بمبلغ 150 مليون يورو، من اجل مواجهة الديون والازمات المالية، التي عادت حتى الآن بالفائدة على اليونان وايرلندا والبرتغال. وفي تشرين الثاني تداولت بعض وسائل الاعلام انباء حول تدخل الصندوق الدولي في خطط الاشفاء في ايطاليا اذا ما واجهت حكومتها ازمات مالية.

كلمات دلالية