الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

جمعية الجليل تنظم يوم ارشاد لمدراء أقسام المعارف وأقسام الصحة في السلطات العربية

كل العرب
نُشر: 30/12/11 15:49,  حُتلن: 16:52

وزارة حماية البيئة كانت قد أعلنت عن نيتها نشر دعوات لتقديم طلبات منح لمشاريع تتعلق بموضوع الحفاظ على البيئة

هدفَ اللقاء إلى مساعدة السلطات المحلية في التقدم بطلبات لوزارة البيئة لدعم مشاريع تتعلق بحماية البيئة واستدامتها

الجمعية حثت جميع السلطات العربية على تقديم الطلبات مؤكدة على استعدادها بمساعدتها خلال تقديم الطلب وخلال تنفيذ المشاريع البيئية

نظمت جمعية الجليل، الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية، لقاءًا ارشادياً لمدراء أقسام المعارف وأقسام الصحة في السلطات العربية المحلية في منطقة الجليل. وجاءت مبادرة جمعية الجليل هذه بأعقاب اعلان وزارة حماية البيئة عن نيتها نشر دعوات للسلطات المحلية لتقديم طلبات منح بخصوص موضوع البيئة، والتي ستنشر خلال الأيام القريبة على موقع الانترنت التابع لوزارة حماية البيئة.



يذكر أن وزارة حماية البيئة كانت قد أعلنت عن نيتها نشر دعوات لتقديم طلبات منح لمشاريع تتعلق بموضوع الحفاظ على البيئة. وتخصص هذه المنح بالاساس للسلطات المحلية المستضعفة، ويتضمن المشروع ثلاث مجالات: المدارس الخضراء؛ مبادرات محلية للحفاظ على البيئة واستدامتها؛ مضامين بيئة في البرامج التعليمية. وتبلغ ميزانية المشروع لكل سلطة محلية مائة ألف شاقل، تقدم السلطة المحلية منها مبلغ 5% فقط في حين تمول الوزارة 95% من الميزانية.

أهمية التواصل
يشار إلى أنه وبسبب تعقيدات وتشعب النماذج التي يجب تعبئتها والشروط العديدة التي على مقدم الطلب استوفائها، قررت جمعية الجليل تنظيم يوم ارشاد خاص للسلطات المحلية العربية، أولا لاطلاع السلطات المحلية العربية على هذه المنح، ومن ثم مساعدتها على تقديم الطلبات بشكل يضمن حصولها على المنحة.
افتتح اللقاء المحامي علاء حيدر، مدير مركز العدل البيئي في جمعية الجليل، والذي أكد في كلمته على أهمية موضوع البيئة وارتباطه بالأرض والحياة الكريمة، وخاصة في ظل واقعنا كأقلية أصلانية. كما أكد على أهمية التواصل والعمل المشترك بين جمعية الجليل والسلطات المحلية العربية. ثم قدم شرحاً عن المشاريع البيئة التي نفذتها جمعية الجليل، واستعرض بالتفصيل ثلاث نماذج والتي قد تشكل نموذجاً مساعدا للسلطات المحلية العربية .

استعراض النماذج المختلفة
بعده تحدث السيد ماجد حجاجرة، ممثل وزارة حماية البيئة في لواء الشمال، حيث استعرض المشاريع التي تقترحها الوزارة على السلطات المحلية، وشرح تفاصيل وشروط المشاركة وتقديم الطلبات. ثم استعرض النماذج المختلفة التي يجب تعبئتها وارفاقها في طلبات الدعم والمنح. وكذلك أبدى حجاجرة استعداده التام للمساعدة في تعبئة النماذج ومراجعتها قبل التسليم

الدعم والمنح
في نهاية اللقاء حث المحامي علاء حيدر السلطات المحلية العربية على تقديم الطلبات، وخاصة أن المشروع مخصص هذه المرة للسلطات المحلية المستضعفة، مما يزيد فرص السلطات المحلية العربية بالحصول على الدعم والمنح. كما أكد حيدر أن جمعية الجليل على استعداد تام لمساعدة السلطات المحلية في تقديم الطلبات ومرافقتها خلال تنفيذ المشاريع المختلفة في مجال البيئة. كذلك أكد على أن السلطات المحلية التي لا تملك برمجية "مركفاه" (مشروع الحوسبة العامة والشاملة لجميع المؤسسات الحكومية، والذي يتم تقديم الطلبات عن طريقه)، أو تواجه مشاكل مع هذه البرمجية، يمكنها تقديم الطلب على قرص وستقوم الوزارة في لواء حيفا بتغذيته عن طريق برمجية "مركفاه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY