الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

احتفال صوت الميلاد من القدس بمشاركة كافة الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية

كل العرب
نُشر: 29/12/11 21:15,  حُتلن: 21:51

مركز ابناء العذراء مريم أقام امسية ميلادية مسكونية شارك فيها مطارنة وكهنة ورهبان وراهبات ورعايا من كافة الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية في القدس

الحفل أختتم بكلمة مدير مركز ابناء العذراء مريم مارك ميناثم قام مطارنة الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية بتلاوة الصلاة الربانية ومباركة الشعب بالبركة الختامية

القدس – تأكيدا على الاخوة الايمانية بين كافة الكنائس المسيحية الرسولية في القدس ورفضا لكافة مظاهر الطائفية وتأكيدا على مبدأ التسامح والمحبة التي يجب أن تسود علاقة المسيحيين مع بعضهم البعض، فقد دعى مركز ابناء العذراء مريم مساء اليوم الخميس الى امسية ميلادية مسكونية شارك فيها مطارنة وكهنة ورهبان وراهبات ورعايا من كافة الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية في القدس. ابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية للدكتور جورج بقله ثم قراءة من الانجيل المقدس تلاها الشماس روجيه هزو وقد تولت عرافة الحفل الاخت امال هندو والاخ اندريه بحبح.
 

وقد قدمت في هذه الامسية ترانيم ميلادية من كافة الكنائس المشاركة :كنيسة الموارنة ممثلة بجوقة رعية مار لويس المارونية في حيفا كنيسة الروم الارثوذكس ممثلة بجوقة كاثذرائية مار يعقوب الارثوذكسية بقيادة ريمون قمر. جوقة كنيسة السريان الارثوذكس بقيادة المطران مار سوييروس ملكي مرادكنيسة السريان الكاثوليك بقيادة فريدو هزوكنيسة الاقباط الارثوذكس بقيادة الشماس ثروت دانيل سعيد الكنيسة اللاتينية ممثلة بجوقة الماجنيفيكاه بقيادة الاب ارمندو الفرنسسكاني والاخت هانية سوداح صبارة.

اجواء روحية
اختتم الحفل بكلمة مدير مركز ابناء العذراء مريم مارك ميناثم قام مطارنة الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية بتلاوة الصلاة الربانية ومباركة الشعب بالبركة الختامية كما وأقيم حفل استقبال في هذه المناسبة. تم نقل وقائع هذه الامسية الميلادية عبر الفضائية الفلسطينية والقبطية ونورسات وسوريوو وتلابيتشي. ساد اللقاء اجواء روحية وبالرغم من أن الطوائف التي تسير على الحساب الغربي تحتفي بعيد الميلاد يوم 25/12 والطوائف الشرقية يوم 7/1 إلا ان جوهر العيد واحد وهو الاحتفال بميلاد المخلص.

التقارب والتعاون من أجل حضور مسيحي
ويذكر أن مركز ابناء العذراء مريم قد تأسس في القدس بمبادرة من شبيبات مسيحية من مختلف الكنائس بهدف التقارب والتعاون من أجل حضور مسيحي فاعل في المدينة المقدسة، وينتمي الى هذا المركز عدد من الشباب المسيحي من الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية ويقودهم عدد من الاباء الاجلاء ويقومون بنشاطات مسكونية وخيرية وانسانية في المدينة المقدسة. فكل عام وانتم بالف خير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY