الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

المطران شقور خلال زيارة الوجهاء الدروز:الاسلام بريء ممن يقتلون الاقليات

سليمان حلبي -
نُشر: 27/12/11 18:23,  حُتلن: 08:34

المطران الياس شقور:

أدعو الجميع ألا يتهمون أي دين بأنه المحرض على الأقليات والا يتهموا الإسلام بتاتاً لكن اصبع الاتهام يتوجه الى من انفلت عن الإسلام واستعمل الإسلام لغاية في قلب فرعون أي لغاية سيئة
 
الإسلام بريء من هؤلاء وعليه فإن هذه القلة القليلة لا تعبر عن الشرفاء الإسلام ويجب أن نتمكن من حصر هذه المشاكل وإلغائها من مجتمعنا

الشيخ موفق طريف أوضح في كلمته أنه جاء برفقة المشايخ لهذا المكان المقدس كما تعود في السنوات الأخيرة في الأعياد ليبارك العيد المجيد

استقبل المطران الياس شقور في بيت المطرانية في حيفا وجهاء الطائفة الدرزية برئاسة الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف وقضاة المحاكم نعيم هنو وحاتم حلبي وذلك لمعايدته بمناسبة عيد الميلاد المجيد .


من اليسار: المطران شقور والقاضي نعيم هنو

المطران الياس شقور رحب بالحضور وأوضح لهم أنهم "يأتون الى بيتهم وهو يرحب بهم باسم الخوارنة المتواجدين ويفتخر بالمحبة التي تتواجد بينهم وهذه المحبة يجب أن تتوثق بين أبنائنا فيجب أن نجد طريقة لنجمع بين أبنائنا معا للتقارب والتداول".
وقال المطران إنه "مسرور بتواجدهم في المطرانية فقبل خمس سنوات كان يتمنى أن يشاهدهم في هذا المكان بالوجه البشوش وبالعمامة البيضاء الطاهرة والحمدلله اليوم يأتون الى هنا كأصحاب بيت".

الأوضاع الراهنة
وأوضح المطران شقور حول الأوضاع الراهنة في الدولة العربية إنه "يدعو الجميع ألا يتهمون أي دين أنه المحرض على الأقليات والا يتهموا الإسلام بتاتاً لكن اصبع الاتهام يتوجه الى من انفلت عن الإسلام واستعمل الإسلام لغاية في قلب فرعون أي لغاية سيئة والإسلام بريء منه وعليه فإن هذه القلة القليلة لا تعبر عن الشرفاء الإسلام ويجب أن نتمكن من حصر هذه المشاكل وإلغائها من مجتمعنا".

إحلال السلام
وأضاف:" في روما وبرفقة الشيخ موفق طريف قلت إننا نتواجد هنا من جميع الطوائف ليس لأنه يوجد سلام ولكن لأننا نريد أن يكون بيننا نحن رجال الدين سلام حتى تكون المبادئ الدينية قسم من الحل وطريق السلام وليس جزء من الخلاف – لذلك أدعوكم ألا نوجه أصبع الاتهام لاي دين من الديانات السماوية ونستنكر كل الانفلاتات الضيقة التي تحصل في بلادنا العربية وفي إسرائيل وهكذا سنبقى يدا واحدة ولن يستطيعوا زرع الانشقاق والخلاف بيننا وسنرفع علم المحبة والإخوة الإنسانية".
 
مباركة الأعياد
الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية أوضح في كلمته أنه جاء برفقة المشايخ لهذا المكان المقدس كما تعود في السنوات الأخيرة في الأعياد ليبارك العيد المجيد.
وركز الشيخ طريف على أن "أبناء الطائفة المعروفية يشعرون اتجاه إخوانهم المسحيين بذات الشعور من المحبة والاحترام والتآخي". وناشد أيضاً بتقوية العلاقات بين جميع الطوائف ومن الشباب كما صرح المطران وعليه فإنه يرحب بالعلاقات بين المدارس والقرى بين جميع الطوائف لتزداد العلاقات المبنية من الأساس على المحبة وروح التسامح.
خلال الاستقبال تحدث الكثيرون من الوجهاء الدروز وخاصة القاضي نعيم هنو والشيخ أبو عزام نواف حلبي والشيخ أبو نزيه كيوف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY