الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

منح جائزة القانون والعدالة الاجتماعية عام 2011 لمدير مركز عدالة

كل العرب
نُشر: 27/12/11 12:30,  حُتلن: 16:06

 قاضية المحكمة العليا المتقاعدة القاضية أيالا بروكاتشيا :

يعمل مركز عدالة منذ نحو 15 عامًا في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان الخاصة بالمواطنين العرب في إسرائيل وحقوق الفلسطينيين في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967

حصل المحامي دان ياكير المستشار القانوني لجمعية حقوق المواطن في إسرائيل على جائزة "المدافع عن حقوق الإنسان

عقد الصندوق الجديد لإسرائيل حفلاً لمنح جائزة "هيرمان شفارتس للقانون والعدالة الاجتماعية" للمحامي حسن جبارين مدير عام مركز "عدالة" وجائزة "المدافع عن حقوق الإنسان" للمحامي دان ياكير المستشار القانوني لجمعية حقوق المواطن في إسرائيل.

خطاب قاضية المحكمة العليا المتقاعدة الداعم لمركز عدالة
وقد تحدث في الحفل العديد من الشخصيات احتفاءً بالإنجازات التي حققها الفائزين في مجال المرافعة والدفاع عن حقوق الإنسان. كما انتقد المتحدثون بشدة الهجمة الشرسة ضد منظمات حقوق الإنسان في إسرائيل وطالبوا بتوفير الحماية لهذه المنظمات. وكانت قاضية المحكمة العليا المتقاعدة القاضية أيالا بروكاتشيا المتحدثة المركزية في الحفل. ومن ضمن ما جاء في خطابها المثني والداعم جدًا لمركز "عدالة":"يعمل مركز عدالة منذ نحو 15 عامًا في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان الخاصة بالمواطنين العرب في إسرائيل وحقوق الفلسطينيين في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967. ويعمل المركز بقيادة المحامي جبارين وبإيحاء منه، في الدفاع عن الأقلية العربية في مجال المجموعة الكاملة لحقوق الإنسان، وفي مسارات نشاطات متنوعة ومن ضمنها المبادرة إلى اتخاذ إجراءات أمام السلطات الحكومية ولدى المحاكم، وذلك إلى جانب النشاط الجماهيري المتشعب.

المستوى المهني والحضاري العالي
واضافت:"وتعنى التماسات عدالة المقدمة إلى المحكمة العليا بتشكيلة واسعة من حقوق الإنسان ذات الصلة بالجمهور العربي، ومن ضمنها المساواة في تخصيص الموارد العامة وحرية التعبير والحريات السياسية والحق في تكوين أسرة والمكانة الرسمية للغة العربية وحرية الديانة والعبادة والحقوق الاجتماعية العديدة. وفي أعقاب الالتماسات التي قدمتها عدالة أصدرت المحكمة العليا عددًا هامًا من القرارات القضائية الأساسية ذات الصلة بمواضيع حقوق الإنسان. ويمتاز عمل مركز عدالة بقيادة المحامي جبارين بالالتزام والإصرار والمستوى المهني والحضاري العالي. هذا المركز يعمل من أجل تطوير حقوق الإنسان من خلال القضاء والقانون وليس من خارجهما، بقوة فكرية بارزة والتزام أخلاقي كبير، ومن خلال نظرة واسعة للمجتمع الإسرائيلي كله ولجميع أطيافه. هذه المميزات الخاصة أكسبت مركز عدالة مكانة بارزة على خارطة منظمات حقوق الإنسان في إسرائيل."
بروفسور نيطاع زيف، مديرة مشروع العيادات القانونية التابعة لكلية القانون في جامعة تل أبيب ألقت خلال الحفل كلمة هامة جدًا ومفصلة حول الموجة الحالية من القوانين التي تستهدف مؤسسات حقوق الإنسان وحول المكانة الخاصة للمدافعين عن حقوق الإنسان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY