الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

سلطات الجيش الاسرائيلي تعلن عن منطقة عسكرية مغلقة وتهدم بيتا في برطعة

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 28/12/11 12:59,  حُتلن: 16:01

المواطن ربحي حسن زيد:

عملية الهدم هي بمثابة خطة استفزازية تهدف لحرماننا من اعمار أراضينا علما بأن المستوطنات المتاخمة لقريتي ريحان وبرطعة تشهد ثورة عمرانية

نحن بحاجة الى حماية دولية في ظل استمرار الانتهاكات الممارسة ضدنا لأنه لا يمكن السماح باستمرار حرماننا من البناء على ارضنا ومن جهة أخرى تمنح اسرائيل المستوطنين حرية البناء والعمران والتوسع
إن السلطات الاسرائيلية والجيش يحرموننا من بناء بيوتنا ومن امكانية ان نسكن على اراضينا فهل هذا يعقل ومقبول وفق القوانين الدولية ووفق حقوق الانسان؟

نحن بأمس الحاجة الى حماية دولية مستعجلة في سبيل أن نضمن على الاقل العيش على أرضنا بحرية وكرامة وعدالة

أعلنت سلطات الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء عن احد الأحياء في قرية برطعة - والواقع في منطقة بين قريتي برطعة وريحان - منطقة عسكرية مغلقة، حيث منعت قوات الجيش تحرك المواطنين ودخول أيا كان بما في ذلك ذلك وسائل الاعلام.

حيث قامت سلطات الجيش بهدم بيت تعود ملكيته لعائلة الحاج حسن زيد من المعمرين في قرية برطعة، حيث يقطن الحاج هو وابناؤه في هذه المنطقة. حيث قامت سلطات الجيش بهدم البيت دون أي سابق انذار أو اعلام العائلة.

المطالبة بحماية دولية مستعجلة
وأعرب ربحي حسن زيد أحد ابناء الحاج حسن زيد عن  امتعاضه واستياء العائلة من اقدام سلطات الجيش على هدم المنزل واصفا عملية الهدم بالخطة الاستفزازية التي تهدف لحرمانهم من اعمار أراضيهم، علما بأن المستوطنات المتاخمة لقريتي ريحان وبرطعة تشهد ثورة عمرانية".
وقال لموقع العرب متألماً: " نحن بحاجة الى حماية دولية في ظل استمرار الانتهاكات الممارسة ضدنا لأنه لا يمكن السماح باستمرار حرماننا من البناء على ارضنا ومن جهة أخرى تمنح اسرائيل المستوطنين حرية البناء والعمران والتوسع وهذا لا يقعل ومرفوض. إن السلطات الاسرائيلية والجيش يحرموننا من بناء بيوتنا ومن امكانية ان نسكن على اراضينا فهل هذا يعقل ومقبول وفق القوانين الدولية ووفق حقوق الانسان؟. من هنا نحن بأمس الحاجة الى حماية دولية مستعجلة في سبيل أن نضمن على الاقل العيش على أرضنا بحرية وكرامة وعدالة".


الحاج حسن زيد  


المواطن ربحي زيد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY