الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:01

الجامعة العربية الأمريكية تفتتح معرضا للفن التشكيلي

كل العرب
نُشر: 26/12/11 14:43,  حُتلن: 07:38

زيدان: جميع اللوحات تدمج ما بين الواقع واللاواقع بحيث تصبح الأحداث فيها خارجة عن التصور العقلي

افتتحت الجامعة العربية الأمريكية معرضا للفنان التشكيلي إياد زيدان، والذي اشتمل على عدد من اللوحات الفنية التي تعبر عن الواقع الفلسطيني.

المعارض الفنية والثقافية
وحضر افتتاح المعرض عميد كلية العلوم الادارية والمالية الدكتور مجدي خليلي، ومساعد عميد شؤون الطلبة علي زكارنة، ومن دائرة العلاقات الدولية والعامة بلال الأشقر، بالإضافة إلى مجموعة من طلبة الجامعة.
وأكد الدكتور خليلي حرص الجامعة على استضافة المعارض الفنية والثقافية بالتعاون مع مختلف الفنانين والمبدعين الفلسطينيين من اجل دعمهم وتشجيعهم، إضافة إلى تثقيف طلبة الجامعة في هذه المجالات.

التراث الإنساني الفلسطيني
وبدوره شكر الفنان التشكيلي زيدان الجامعة على تنظيمها لهذا المعرض، مشيرا انه يدل على مدى اهتمامها وتقديرها للفن والإبداع، وقال كذلك :"أن المعرض فرصه لإيصال رسالة إنسانية من خلال اللوحات التي تعكس القيمة الحقيقة للقضية الفلسطينية، وهو أيضا فرصة للمهتمين في هذا المجال للتمتع بجمالية العديد من اللوحات المعروضة التي تحاكي التراث الإنساني الفلسطيني".
وأضاف، أن جميع اللوحات تدمج ما بين الواقع واللاواقع بحيث تصبح الأحداث فيها خارجة عن التصور العقلي وتكون في بعض الأحيان خرافية وأسطورية، وأشار إلى انه تم استخدام العديد من الخامات والمواد الطبيعية في رسوم هذه اللوحات كالخبز والتراب والألوان.

مقالات متعلقة