الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

طلاب ثانوية كفرقاسم بعد النشر بالعرب: لسنا مذنبين ولم نغش في امتحان البجروت

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/12/11 15:39,  حُتلن: 21:43

طالب من المدرسة:
 لم اسلم امتحان البجروت وتم معاقبتي وقدمت استئنافا

طالبة من المدرسة:

تلقيت خبر الغاء الدفاتر كالصاعقة ولم اتحمل هذا الموقف الذي جعلني ابكي كل يوم اذ انني ما زلت قلقة على مستقبلي

لا اعرف كيف اتهموني بالغش وانا لم اتقدم للامتحان

وزارة المعارف ترد:

ان القضية في مدرسة كفرقاسم مازالت قيد البحث

ما زالت الاجواء في مدينة كفرقاسم متوترة جدا، بعد الغاء 300 دفتر من امتحانات البجروت ومعاقبة 170 طالبا بعدم السماح لهم بالتقدم للامتحانات لمدة عامين. حيث اعرب الطلاب عن استيائهم الشديد، وطالبوا الجهات المسؤولة التدخل الفوري كي يتم معالجة القضية بصورة سريعة.



طالب من المدرسة: لم اسلم امتحان البجروت وتم معاقبتي
وذكر احد الطلاب (الاسم محفوظ في ملف التحرير) لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" لقد تقدمت لامتحان البجروت في موضوع الفيزياء، وشعرت بتعب وقت الامتحان، وقررت بالا اسلم دفتر البجروت، الا انني فوجئت بأني كنت من بين الطلاب الذين تم معاقبتهم، ولا اعرف ما هي الاسباب، وهذا يدل ان هنالك امورا غير واضحة، بحاجة الى توضيح سريع، كي نعرف اين نقف بالنسبة لمستقبلنا". وتابع الطالب:" قدمت استئنافاً حول ما تعرضت له، وانتظر النتيجة بفارغ الصبر، ومن المؤسف جدا ان تصل الامور الى هذا الحد".

طالبة من المدرسة: تلقيت خبر الغاء الدفاتر كالصاعقة
وذكرت طالبة اخرى (الاسم في ملف التحرير) قائلة:" علاماتي ممتازة جدا، ولم اغش في اي امتحان، وقد سهرت الليالي من اجل تحقيق النجاح، لكن للاسف الشديد اتهمونا بالغش، والادهى من هذا الامر انه تمت معاقبتنا، عل الرغم ان الصف الذي كنا فيه وقت الامتحان كان هادئا ولم تصدر منه اي فوضى او تصرف غير قانوني، كما انني عدت الى البيت بنفسية مرتاحة بعد الانتهاء من اجراء الامتحان، وتلقيت خبر الغاء الدفاتر كالصاعقة، ولم اتحمل هذا الموقف الذي جعلني ابكي كل يوم، اذ انني ما زلت قلقة جدا على مستقبلي".

مشواري الاكاديمي تم اعاقته
وتابعت الطالبة:" كنت انوي دراسة الطب، لكن بسبب ما تعرضنا له فان مشواري الاكاديمي سيتعرقل، وحتى لو الغوا العقاب والاشتباه بالغش فسوف تبقى نفسيتنا متعبة". وذكرت طالبة أخرى قائلة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" كنت انوي التقدم للوحدة الرابعة في موضوع اللغة الانجليزية، لكنني قررت الغاءها، وعلى الرغم من انني لم اتقدم لهذا الامتحان، الا انه تم ضمي ضمن قائمة الطلاب الذين تم معاقبتهم".

المعارف: الموضوع قيد البحث

من جانبها ذكرت وزارة المعارف لموقع العرب وصحيفة كل العرب ان الموضوع قيد البحث. 

مقالات متعلقة