الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

ثورة الاراجيل في الناصرة بدأت من الفيسبوك وعدد من محبيها يتظاهرون

كل العرب
نُشر: 22/12/11 18:18,  حُتلن: 23:26

متظاهرون في الناصرة يرفعون الشعارات:
يا جماهير انضموا الينا الارجيلة غالية علينا

هو الحي الباقي – معسل بن نخلة آل شيشة، انا لله وانا اليه راجعون

سنة الفين وحداش بطل في اشي ببلاش

أحد المتظاهرين لموقع العرب:
سيقل عدد المؤرجلين بسبب ارتفاع أسعار المعسل وسيلحق الضرر بالمقاهي بسبب هذا الغلاء الفاحش

الارجيلة باتت جزء لا يتجزأ من المؤرجلين، الذين لن يتمكنوا من التخلي عنها بسهولة، فلو خيرتهم بين الارجيلة واللحمة سيكون قراره واختياره الأول!!!

إرتفاع سعر المعسل خلق انتفاضة جديدة في أوساط الشباب ومحبي الاراجيل في مدينة الناصرة، فهذا الارتفاع لم يكن متوقعاً أبداً، والغلاء الذي وصل اليه فاق كل التوقعات، الامر الذي تسبب بجدل كبير لدى مدخني الاراجيل، واصحاب المقاهي الذين باتوا يقلبون كفوفهم ويضربون أخماساً بأسداس.



غالبية من عبروا عن رأيهم بهذا الشأن، اكدوا عدم استطاعتهم للإقلاع عن تندخيل الأراجيل، فيما يؤكدون انهم باتوا معلقين بين سعر رأس الأرجيلة بعد ارتفاعه بنسبة فاقت الـ 250%، وبين أجسادهم التي تنادي وتستنجد "أرجيلة.. أرجيلة".

مظاهرة استنكار!
مواقع التواصل الاجتماعية كالفيسبوك من اشهرها قبل التويتر لم تخل من التعليقات التي تعبر عن استياء المدخنين وعدم رضاهم من هذا الغلاء، أما لشباب مدينة الناصرة فكان الوضع مغايراً، حيث دعوا من خلال الفيسبوك ايضاً لمظاهرة صاخبة تطالب بخفض الاسعار بشكل فوري، استجاب لها عدد من الشباب الذين وصلوا الى ساحة العين في المدينة ورفعوا الشعارات المنددة بالارتفاع غير المسبوق في اسعارها، ليس قبل ان يفاجئ سكان المدينة منذ ساعات الصباح الباكر فإعلان نعي غريب مريب!!!!، حيث قام نشطاء محليون بتعليق اعلانات نعي على أعمدة الانارة ولوحات الاعلانات الموزعة في المدينة تحمل عبارات ساخرة، وكأن المعسل قد فقد الحياة!!!، حيث جاء في النعي الذي تم عنونته بعبارة "هو الحي الباقي"، "عموم آل محبو الاراجيل، وأولادهم وإخوتهم وأقرباؤهم وأنسباؤهم في الناصرة والبلاد والخارج، ينعون بمزيد من الحزن والاسى فقيدهم الغالي، المعسل، وذلك بعد سنوات من الادمان، واثر ارتفاع غير مسبوق في سعر بيعه.
وتابع اعلان النعي:"سيشيع جثمان الفقيد الغالي طيب الذكر، في تمام الرابعة من بعد ظهر الخميس 22.12.2011 قرب ساحة عين العذراء في مدينة الناصرة". – في اشارة الى وقت تنظيم المظاهرة.

شعارات على ساحة العين
ورفع المتظاهرون في الناصرة شعارات مختلفة من بينها:"يا جماهير انضموا الينا الارجيلة غالية علينا، هو الحي الباقي – معسل بن نخلة آل شيشة، انا لله وانا اليه راجعون، سنة الفين وحداش بطل في اشي ببلاش". وغيرها من الشعارات الاخرى. وقال احد المتظاهرين:" سيقل عدد المؤرجلين بسبب ارتفاع أسعار المعسل وسيلحق الضرر بالمقاهي بسبب هذا الغلاء الفاحش" ومضى قائلاً:" سعر رأس الأرجيلة كان قبل الغلاء 15 شيكل وأصبح اليوم يتراوح بين 25-30 شيكل، أي الضعف في سعره!!!.
واضاف قائلاً:"الارجيلة باتت جزء لا يتجزأ من المؤرجلين، الذين لن يتمكنوا من التخلي عنها بسهولة، فلو خيرتهم بين الارجيلة واللحمة سيكون قراره واختياره الأول!!!".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250702.15
BTC
0.52
CNY