الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

النائب طلب الصانع يزور قريتي وادي النعم وأم الحيران ويجتمع مع الأهالي

كل العرب
نُشر: 18/12/11 15:20,  حُتلن: 16:12

النائب الصانع وعد طرح الموضوع على جدول أعمال الكنيست من أجل بحثه بشكل عاجل واظهار عنصرية هذه الدولة امام الرأي العام والعالمي

النائب الصانع:

تعامل الدولة مع المواطنين العرب في الجنوب عنصري وخطير وتنظر لنا من منظار أمني وإننا في النقب سوف نكمل مشوار النضال ضد هذه المخططات العنصرية وسوف نتصدى لها بوحدتنا

قام النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي ورئيس الكتلة البرلمانية للقائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير بزيارة لقريتي وادي النعم وأم الحيران وذلك في أعقاب الإنذارات التي وزعتها دائرة أراضي إسرائيل على الأهالي من اجل إخلاء الأرض والذي يصل عددهم الى عشرة آلاف مواطن. واجتمع النائب طلب الصانع مع اهالي قرية وادي النعم حيث التقى بالأهالي وبرئيس اللجنة المحلية لباد عفاش, الشيخ إبراهيم ابو عفاش ولفيف من الأهالي يمثلون جميع العشائر العربية في القرية.


ويذكر بأنه شارك في الزيارة ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها, الاخوة موسى أبو صهيبان, فارس ابو عبيد, خليل ابو هويدي, وتحدث لباد ابو عفاش الذي أكد بأن أهالي القرية يعارضون بشدة أوامر الاخلاء والترحيل, أما النائب طلب الصانع فأكد بأنه يجب الاعتراف بقرية وادي النعم وأنها ليست تابعة لبلدة شقيب السلام, وأضاف النائب الصانع سنعمل كل ما بوسعنا بالوسائل القانونية للتصدي لهذه الخطة العنصرية ولخطة الترحيل والتهجير القسري, وأضاف بأن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب سوف تقف بجانب الأهالي ولن تسمح بتمرير هذا المخطط.

التصدي لبارفر
كما وتحدث النائب الصانع عن خطة بارفر الكارثية وعن مخاطرها, وشدد على ضرورة الوحدة من أجل التصدي لهذا المخطط الحكومي الذي تريد الحكومة من خلاله ترحيل ما يقارب 30 الف مواطن وتهجير 20 قرية, وأكد النائب الصانع للحضور بأن جميع هذه الانذارات والخطط الحكومية غير مقبولة علينا في النقب ولن تثنينا عن المطالبة بحقوقنا الشرعية وهي الاعتراف بقرانا وبملكيتنا على أرضنا. أما في قرية أم الحيران فقد اجتمع النائب طلب الصانع مع عطوة ابو القيعان وبعض الاهالي واستمع منهم لشرح حول المشاكل التي تواجه القرية وخاصة محاولة المؤسسة الإسرائيلية المتكررة ترحيل الاهل وتهجيرهم من قريتهم, وكذلك قضية قطع مياه الشرب عنهم.

مشوار النضال
وأكد النائب الصانع بأن "تعامل الدولة مع المواطنين العرب في الجنوب عنصري وخطير وتنظر لنا من منظار أمني, وأننا في النقب سوف نكمل مشوار النضال ضد هذه المخططات العنصرية وسوف نتصدى لها بوحدتنا. ووعد النائب الصانع طرح الموضوع على جدول أعمال الكنيست من أجل بحثه بشكل عاجل واظهار عنصرية هذه الدولة امام الرأي العام والعالمي". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY