الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

حواء:افكار لوضع المكياج حسب لون البشرة والعيون

كل العرب
نُشر: 19/12/11 08:29,  حُتلن: 13:52

صاحبة البشرة السمراء يفضل أن تستخدم كحلاً ذا لون ازرق داكن مع مسكارا زرقاء اللون لتفتيح لون البشرة

يمكنك استخدامالألوان الزرقاء في مكياج العيون في حالة كون عينيك زرقاء أو سوداء عن طريق رسم العين باللون الأزرق سواء بقلم الآي لينر أو حتى قلم الكحل

جمال العيون يزيد من جمال الوجه ككل، ولإبراز جمال العيون يوجد بعض الأساسيات التي يجب الإلمام بها قبل استخدام مكياج العين للحصول على نتائج ممتازة. ليس شرط أن تكون عيونك زرقاء حتى تزينها بالمكياج الأزرق، فمكياج اللون الأزرق يتناسب مع كافة ألوان العيون وأنواع البشرة ولكن إذا تم وضعه بشكل صحيح.


صورة توضيحية

صاحبة البشرة البيضاء
اختيار ألوان مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة شديدة البياض، ليست بالمهمة السهلة، قد يكون لون عينها ازرق، اخضر أو حتى أسود وفي حالة العيون الخضراء يجب الابتعاد كل البعد عن الألوان الزرقاء في مكياج العيون، بينما يمكنك استخدامه في حالة كون عينيك زرقاء أو سوداء عن طريق رسم العين باللون الأزرق سواء بقلم الآي لينر أو حتى قلم الكحل، وفي هذه الحالة يجب عدم استخدام المسكارا الزرقاء حتى لا تكون طلتك مبالغ بها، على أن يكون الشادوا باللون الفضي أو حتى الأزرق بدرجاته.

صاحبة البشرة السمراء
يفضل هنا أن تستخدم كحلاً ذا لون ازرق داكن مع مسكارا زرقاء اللون لتفتيح لون البشرة بعض الشيء على أن يكون الآي لاينر اسود اللون مع البعد عن الآي لينر الأزرق أو البني أو حتى الأخضر، والشادو الروز هنا هو الأنسب لك حيث يتناسب بشدة مع الكحل الأزرق ويزيد من جمال طلتك.

صاحبة البشرة القمحية
العيون غالباً ما تكون هنا عسلية أو سوداء، وفي كلا الحالتين يمكنك وضع كحل ازرق أسفل العين أما فوقها فضعي خط الآي لاينر بذات لون عيونك على أن يعلوه شادو بني اللون بدرجاته الفاتحة فقط حتى يظهر جمال لون العيون، لأنك إذا وضعت شادو ازرق داكن سيفسد جمال عيونك وتخرجين بنتيجة عكسية، هذا إلى جانب إمكانية إضافة القليل من الملمع في أركان العيون وذلك للخروج في المساء.

مقالات متعلقة