الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

دراسة:الوزن الزائد أفضل من مخاطر التعرض لرجيم

كل العرب
نُشر: 18/12/11 17:35,  حُتلن: 14:13

وجود كمية من الدهون بالجسم قد يكون أقل ضررًا من محاولة التخلص منها في وقت قصير وفى آن واحد

الأشخاص الذين يلجأون إلى تقليص أوزانهم يتعرضون لزيادة هائلة في التوتر والقلق والضغط العصبي وينشغلون كثيرا بقياس الوزن لأكثر من مرة خلال فترات قصيرة

توصلت دراسة إلى أن بقاء الجسم في وزن زائد أفضل بكثير من القيام بإتباع نظام غذائي قاس يساعد على تقليص هذا الوزن. وقالت إن وجود كمية من الدهون بالجسم قد يكون أقل ضررًا من محاولة التخلص منها في وقت قصير وفى آن واحد. كما أفاد الباحثون بجامعة يورك بمدينة تورنتو الكندية، أن إتباع نظام غذائي يقلل من الوزن قد يؤدي إلى إلحاق الضرر في الجسم.
 
صورة توضيحية

وقد أجريت الدراسة على عدة آلاف من الرجال والنساء، الذين يعانون من زيادة في الوزن، حيث خضع ما يقرب من ستة آلاف رجل وامرأة للفحوصات الطبية قبل وبعد محاولة تقليص الوزن فوجد الباحثون أن نسبة عالية منهم كانوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض قبل البدء في إتباع نظام غذائي قاس.

الضغط العصبي
فضلا عن ما أشارت إليه الدراسة أن الأشخاص الذين يلجأون إلى تقليص أوزانهم يتعرضون لزيادة هائلة في التوتر والقلق والضغط العصبي وينشغلون كثيرا بقياس الوزن لأكثر من مرة خلال فترات قصيرة، كما قد يعرضهم ذلك للاكتئاب إذا لم تكن النتائج مرضية بالنسبة لهم أو كانت بطيئة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il
 

مقالات متعلقة