الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

باحثون اسرائيليون: الرقص الشرقي مفيد لصحة المرأة

كل العرب
نُشر: 18/12/11 13:54,  حُتلن: 07:37

%53.6 من النساء يزرن طبيب العائلة على الأقل مرة كل ثلاثة أشهر

يعود فن الرقص الشرقي إلى المصريين القدماء حيث كانوا يستخدمونه كجزء من الاحتفالات الدينية. ويفترض المؤرخون أن جنود نابليون، الذين كانوا في مصر لفت نظرهم الرقص الشرقي وجلبوه معهم إلى الملاهي الليلية في فرنسا.

التقليل من زيارة الاطباء
وعلى ما يبدو، فان المسألة تتجاوز الترفيه منها الى مجال الصحة.
فقد قدمت الخدمات الصحية في كفار سابا بإسرائيل دراسة حول اثر الرقص الشرقي على صحة المرأة. وشملت الدراسة 129 مشاركا ، كان متوسط أعمارهم 49 عاما .
وكشفت الأرقام النهائية التي نشرت في مجلة الطب العائلي الإسرائيلية ان الرقص الشرقي يسهم في التقليل من زيارة اطباء العائلة كذلك في انقاص الوزن.

معدل الصحة العامة
وقبل بدء حضور ورشات تدريب الرقص الشرقي اظهرت دراسة من الصحة الاسرائيلية ان %53.6 من النساء يزرن طبيب العائلة على الأقل مرة كل ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، بعد ورشات العمل ، انخفضت النسبة إلى 7.3 %.كما قلت زيارة طبيب العائلة الى مرتين في العام.
وبعد تدريب لمدة عام اصبحن النسوة يرقصن ساعتين في الاسبوع وارتفع معها معدل الصحة العامة من 5،54 نقطة الى 9،09 نقطة.
ووفقا للباحثين، فان الرقص الشرقي هو نموذج آمن وممتع وممارسة للرياضة البدنية وله تأثير إيجابي على الصحة الجسدية والعقلية على حد سواء".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة