الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

زيارة بروفيسور وولتر الن المحاضر العالمي لكلية سخنين ومدرسة البشائر

كل العرب
نُشر: 14/12/11 21:16,  حُتلن: 21:49

بروفيسور وولتر محاضر عالمي ومعروف في كتدرائية الين موري كارتر في قسم الدراسات العليا في التربية والمعرفية في جامعة كاليفورنيا

قام المحاضر العالمي بروفيسور وولتر ألن بزيارة إلى كلية سخنين ومدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين وقد استضافه بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية ود. مالك يوسف العميد الأكاديمي في قسم الدراسات العليا ومدير مدرسة البشائر الأهلية للعلوم في سخنين، وبروفيسور ميخائل كرايندلر رئيس مشارك للقب الثاني في مسار ادارة وتنظيم اطر تربوية في قسم الدراسات العليا في الكلية، والمحاضر ياسر عواد مدير وحدة التطوير المهني في الكلية .

 مناخ الحرم الجامعي والأكاديمي
في بداية الزيارة تعرف بروفيسور الن على برامج مدرسة البشائر في كل ما يخص التفوق والتميز وعرض عليه بروفيسور محمود خليل برامج ومشاريع الكلية العالمية. من ثم قام بروفيسور الن بجولة في رحاب مدرسة البشائر بصحبة د. مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الاهلية للعلوم في سخنين ونائبه الاستاذ أمير الحاج وقد انبهر بروفيسور الن من البرامج المتميزة التي تعتمد على الموهبة والتفوق.
اتبع الجولة محاضرة لطلاب قسم الدراسات العليا في الكلية قام بإلقائها بروفيسور وولتر الن بعنوان : "الامتياز العنصري في الأستاذية: اكتشاف مناخ الحرم الجامعي، الاستبقاء والرضى"، ودقق في محاضرته على مناخ الحرم الجامعي والأكاديمي منظومة العرق والإثنية.

قسم التطوير المهني
تجدر الإشارة إلى أن بروفيسور وولتر محاضر عالمي ومعروف في كتدرائية الين موري كارتر في قسم الدراسات العليا في التربية والمعرفية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) .مجالات اهتمامه البحثية تشمل الدراسة العليا، العرق والإثنية، سلوكيات العائلة وعدم المساواة الاجتماعية.
تقلد بروفيسور وولتر الن منصب مستشار للمحاكم والفئات المجتمعية وقطاع الأعمال وحكومة الولايات المتحدة. في رصيد بروفيسور ألن اكثر من 100 إصدار.
تخللت زيارته ايضا جولة مع المحاضر ياسر عواد ومدير قسم التطوير المهني في الكلية للمدرسة ثنائية اللغة وكان عنوان الجولة النسيج الثقافي في المنطقة. 

مقالات متعلقة