الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

مركز انجاز يصدر بلديات العدد السابع عشر – رصد ميزانيات طلبات دعم

كل العرب
نُشر: 15/12/11 10:52,  حُتلن: 11:26

مركز انجاز قام بمتابعة موضوع تقديم طلبات الدعم للحصول على ميزانيات تطوير حضانات يومية في البلدات العربية

أصدر مركز انجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ، العدد السابع عشر من نشرة " بلديات" الدورية والتي تصدر مرة كل ثلاثة اشهر ، هدفها خلق منبر عام لقضايا تشغل العمل المحلي ولتسهيل منالية الحصول على المعلومات المختلفة التي تتعلق بعمل السلطات المحلية العربية مثل التخطيط والبناء ، التعليم ، الميزانيات والرعاية الاجتماعية .

تخصيص منح وميزانيات
تتضمن " بلديات " العدد السابع عشر ، طلبات دعم مختلفة لرصد ميزانيات قد اعلنت عنها وزارة الصناعة والتجارة : طلب دعم لانشاء ، صيانة وتجهيز حضانات يومية ، بهدف تشجيع النساء على الالتحاق بسوق العمل وزيادة ساعات دوامهن . طلب دعم لتطوير نواد المسنين ، اقسام بيوت المسنين والمؤسسات الطبية وذلك بهدف تحسين جودة حياتهم والخدمات المقدمة لهم في بيت المسنين .طلب دعم آخر لتفعيل برامج " مستقبل آمن " لاولاد وشبيبة في خطر ، بهدف اكساب الاولاد والشبيبة قدرات مهنية تساعدهم على الانخراط في سوق العمل والذي من شأنه ان يقلل من الفجوات الاجتماعية – الاقتصادية ومن امكانية تعرضهم للخطر . وتخصيص منح وميزانيات لشراء شقق سكنية جديدة وذلك للتقليص من الضائقة السكنية ، لتشجيع البناء ، الهجرات الداخلية للبلدات ودعما للقدرات الاقتصادية فيها .

تطوير العمل في السلطات
يرى مركز انجاز أن الآليات والإمكانيات القليلة المتوفرة اليوم في سلطاتنا المحلية العربية للوصول إلى المعلومات وبالتحديد التي تتعلق بالميزانيات المرصودة للسلطات المحلية في المجالات المختلفة ، هي واحدة من بين المعيقات الأساسية العديدة التي تؤخر تطوير الحكم المحلي العربي في العديد من السلطات المحلية العربية ، لذلك تأتي هذه النشرة ضمن مشروع مجمع المعلومات والذي يهدف فيه المركز الى توفير المعلومات بشكل كامل بنقلها من المكاتب الوزارية والحكومية المختلفة ، توفير المعرفة المستدامة بجميع مستوياتها من خلال الرصد والتوثيق ، مما يساهم في تقديم العون في الوصول الى المعلومات الخاصة مثلا بالتخطيط والبناء ، الرعاية والدعم الاجتماعي او الميزانيات المختلفة ، وذلك لنجاعة وتطوير العمل في السلطات المحلية العربية اضافة الى ان هذه النشرات قد لاقت صدا ايجابيا من قبل السلطات المحلية العربية .
من الجدير ذكره بان مركز انجاز قام بمتابعة موضوع تقديم طلبات الدعم للحصول على ميزانيات تطوير حضانات يومية في البلدات العربية ، من خلال المتابعة تبين ان من بين 33 سلطة محلية عربية تقدمت لطلب الدعم ، تمت الموافقة على منح الميزانيات لخمسة سلطات محلية عربية فقط !
بناءا على ذلك وباستشارة العيادة القانونية في جامعة تل ابيب يقوم المركز بفحص الاسباب وراء عدم الموافقة لباقي السلطات المحلية العربية ويعمل على تقديم المساعدة اللازمة للسلطات من اجل اعادة تقديم الطلبات والحصول على الميزانية المرصودة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232848.17
BTC
0.52
CNY