الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

الثاني خلال 24 ساعة:مستوطنون يضرمون النار بمسجد النور ببرقة شمال شرق رام الله

كل العرب
نُشر: 15/12/11 09:32,  حُتلن: 16:36

أمس الاربعاء تم احراق مسجد في القدس واليوم في برقة

المستوطنون قاموا بحرق الطابق الثالث من المسجد القريب من بؤرة استيطانية مقامة على أراضي قرية برقة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

قوات من الشرطة والجيش قامت بتحضيراتها وتجهيزاتها منذ الصباح للدخول الى القرية لجمع الأدلة إلا أنهم تعرضوا لإلقاء الحجارة  وأعمال إخلال بالنظام

الشرطة تستنكر وتدين مثل هذه الجرائم النكراء والاعتداء على حرمة الاماكن المقدسة أيا كانت علما أنها تقوم على التحقيق وملاحقة الجناة والمعتدين للوصول والكشف عنهم وبالتالي إلحاق أقصى العقوبات بحقهم

أضرم مستوطنون صباح اليوم الخميس، النار في مسجد النور بقرية برقة شمال شرق محافظة رام الله.



وافد شهود عيان أن المستوطنين قاموا بحرق الطابق الثالث من المسجد القريب من بؤرة استيطانية مقامة على أراضي قرية برقة، وكتبوا شعارات معادية على جدران المسجد منها الحرب، إضافة إلى شعار مستوطنو يتسهار. 
هذا الحريق بعد يوم واحد من قيام مستوطنين متطرفين بحرق مسجد عكاشة في القدس المحتلة، وضمن سلسلة اعتداءات مستمرة على المساجد الفلسطينية شهدها العام الجاري على الأقل.
وتتصاعد هجمات المستوطنين في الآونة الأخيرة على أماكن العبادة للشعب الفلسطيني، حيث أقدم المستوطنون اليهود المتطرفون على إحراق وتخريب العديد من المساجد والكنائس، في ظل صمت إسرائيلي ودولي.

تعقيب لوبا السمري
وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري أنه "تم صباح اليوم استلام بلاغ في شرطة لواء السامرة من قبل قوات الجيش نقلا عن محافظة مدينة رام الله والبيرة بخصوص حدوث حريق وإضرام نيران في مسجد قرية برقة الواقع شمال شرق رام الله فجر اليوم".
وأضافت السمري أن "قوات من الشرطة والجيش قامت بتحضيراتها وتجهيزاتها منذ الصباح للدخول الى القرية لجمع الأدلة، إلا أنهم تعرضوا للإلقاء بالحجارة وأعمال إخلال بالنظام ومقاومة لدخولهم للقرية من المواطنين مما حذا بالقوات للخروج من القرية وعدم الدخول حتى هذه الاثناء".
وتابعت السمري قائلة: "تمت المباشرة بأعمال التحقيق بالقضية في شرطة السامرة بالمشاركة مع ممثلين من جهاز الامن العام "الشاباك" وممثلي باقي الاجهزة الامنية المختصة، كما وتستنكر الشرطة وتدين مثل هذه الجرائم النكراء والاعتداء على حرمة الاماكن المقدسة أيا كانت علما أنها تقوم على التحقيق وملاحقة الجناة والمعتدين للوصول والكشف عنهم وبالتالي إلحاق أقصى العقوبات بحقهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY