الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

الطيبي يمسح الارض بأنستاسيا ميخائيلي لمنع الاذان ويشرشح النائب روتم

كل العرب
نُشر: 14/12/11 09:57,  حُتلن: 14:35

النائب أحمد الطيبي:

هل كانت انستاسيا تنزعج من صوت أجراس الكنائس هناك في أوكرانيا أم أن الفاشية تفجرت لديها هنا فقط ؟؟

كان يا ما كان صبية من اوكرانيا كانت مسيحية ثم تزوجت رجل أعمال يهودي فأصبحت يهودية وهاجرت إلى وطني وبلدي!

دخان مواقد عيد " لاغ بعومر " اليهودي ودخان نار المشاوي في احتفالات اليهود بعيد الاستقلال يضر بصحة المسلمين ويمس بالبيئة

أنا بحط واحد مثلك (النائب روتم) في جيبتي الصغيرة في الفهم والمعرفة أنتم لا تستطيعون الوصول إلى ذرة من نسبة ذكاء النواب العرب! وخاصة الفلسطينيين

المسلمون في هذه البلاد يعتبرون "الزمور" والأناشيد إعلاناً عن موعد إضاءة شموع دخول يوم السبت مزعجاً للأذنين ويوقظ المسلمين من نومهم بعد الظهر في يوم الجمعة وهو يوم عطلتنا

حصلت مواجهة حادة بين النائب أحمد الطيبي، من القائمة الموحدة والعربية للتغيير رئيس الحركة العربية للتغيير، وبين أعضاء الكنيست من اليمين المتطرف وذلك في إطار النقاش حول اقتراح القانون الذي تقدمت به أنستاسيا ميخائيلي لمنع رفع الآذان. حيث قال الطيبي: " إن انستاسيا الأوكرانية هي بالأصل مسيحية واعتنقت اليهودية. وأضاف الطيبي: " كان يا ما كان صبية من اوكرانيا كانت مسيحية ثم تزوجت رجل أعمال يهودي فأصبحت يهودية وهاجرت إلى وطني وبلدي، ثم انضمت إلى حزب "اسرائيل بيتنا"، فوقعت في غرام الفاشية ولذلك اقترحت قانوناً لإسكات صوت الآذان بإدعاء أن هذا فيه إزعاج لليهود، ويؤذي الأذنينن ويمسّ بالبيئة ويضر بالصحة. إنه قانون ضد الاسلام وخالٍ من التسامح".



وتابع الطيبي: " نحن نرد عليها بأن المسلمين في هذه البلاد يعتبرون "الزمور" والأناشيد إعلانا عن موعد إضاءة شموع دخول يوم السبت مزعجاً للأذنين ويوقظ المسلمين من نومهم بعد الظهر في يوم الجمعة وهو يوم عطلتنا وأن دخان مواقد عيد " لاغ بعومر" اليهودي ودخان نار المشاوي في احتفالات اليهود بعيد الاستقلال يضر بصحة المسلمين ويمس بالبيئة". وتساءل الطيبي: " هل كانت انستاسيا تنزعج من صوت أجراس الكنائس هناك في أوكرانيا أم أن الفاشية تفجرت لديها هنا فقط"؟!

مواجهة حادّة بين الطيبي وروتم
وبعد هذا الخطاب رد عضو الكنيست دافيد روتم من حزب اسرائيل بيتنا مدافعاً عن ميخائيلي ضد الطيبي قائلاً: "صوت بوق السبت يزعج المسلمين ولكن ليس لديهم أعضاء كنيست يمثلونهم ويهتمون بجمهورهم ويطالبون بحقوقهم. إنهم يمثلون الفلسطينيين". كما أن سان بيترسبورغ مكان مولد ميخائيلي في روسيا وليس في أوكرانيا وقال مستخفاً بالفلسطينيين "حتى الفلسطينيين(امثالك) يمكنهم أن يفهموا أمورا بسيطة كهذه !". فرد عليه د. أحمد الطيبي فوراً: " ليس صدفة أننا ننسبها الى اوكرانيا ولتفهموا ما شئتم.. وبالنسبة لجملتك الأخيرة فأقول لك: " أنا بحط واحد مثلك في جيبتي الصغيرة في الفهم والمعرفة.. أنتم لا تستطيعون الوصول إلى ذرة من نسبة ذكاء النواب العرب! وخاصة الفلسطينيين!".


النائب أحمد طيبي


النائبة انستاسيا ميخائيلي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY