اسواق العربEconomy

وزارة الداخلية قامت بتوزيع هِبات للسلطات بدون مراقبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تقرير مراقب الدولة :وزارة الداخلية قامت بتوزيع هِبات للسلطات بدون مراقبة

حوالي 80% من مجمل 225 سلطة محلية في البلاد تعاني من مشاكل جدية ولا تنجح في تحمّل كامل النفقات المالية لوحدها وتحتاج إلى دعم من الحكومة


فضلت وزارة الداخلية توزيع هبات للسلطات المحلية وفقا لمعايير غير واضحة للجمهور وبشكل غير موحد والتي تم اتخاذ القرار بشأنها من قبل وزير الداخلية الحالي – هذا ما يستدل من تقرير مراقب الدولة بشأن الأموال الخاصة للسلطات المحلية في سنوات 2007 حتى 2009 والذي تم تقديمه بالأمس.

 <a href=الناصرة : إنعقاد إجتماع لرؤساء السلطات المحلية العربية لبحث الاحتياجات" src="https://images.alarab.com/data/news/2011/12/06/416756/20111206133144a_32181.JPG?width=519&auto_optimize=high" />

مشاكل بالميزانية
ويشير التقرير إلى أن الأموال الخاصة التي حوّلتها الوزارة قد استُغلت لأهداف مغايرة في كثير من الأحيان عن الأهداف المخصصة له. ولم تقم وزارة الداخلية بمراقبة القضية ومعرفة سير استخدام هذه الأموال.
ويستدل من التقرير أن حوالي 80% من مجمل 225 سلطة محلية في البلاد تعاني من مشاكل جدية ولا تنجح في تحمّل كامل النفقات المالية لوحدها وتحتاج إلى دعم من الحكومة.
وجاء في رد وزارة الداخلية أن :"لوزير الداخلية الصلاحية بتوزيع 55 من أموال الموازنة بناء على وجهة رأي مهنية بهدف تلبية المتطلبات العاجلة والطارئة للسلطات المحلية التي تعاني من مشاكل بالميزانية. ومن سنين سابقة ندرك أن هذا من شأنه منع انهيار العديد من السلطات وتجنب هدر أموال طائلة من صندوق الأموال العامة".

كلمات دلالية