الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:01

حملة توعوية للسائقين والمارة في كفرمندا بالتعاون بين الشرطة والمدارس

أمين بشير -
نُشر: 13/12/11 11:14,  حُتلن: 11:18

قائد الشرطة الجماهيرية الشرطي كايد ملا: هذا العمل هو لكسب ثقة المواطنين في كفرمندا وأن الشرطة لخدمة ابناء القرية لوقف ظواهر خرق القانون المتكررة

انطلقت الشرطة الجماهيرية في قرية كفرمندا بدعم من شرطة مسجاف وبالتعاون مع عدة مدارس في القرية بحملة توعية في القرية للسائقين والمارة والطلاب. وتواجدت الشرطة ومنذ ساعات الصباح الباكر في شوارع القرية وبمساعدة عدد من طلاب المدارس قامت بتوزيع عدة نسخ توعية على السائقين وتضمنت شرحاً عن اخطار السياقة تحت تأثير الكحول عواقبها وعقوبات من يخالف القانون فيما وزعت نشرات اخرى عن قوانين وعقوبات وشرح عن خطورة السياقة بدون رخصية قيادة وعدد اخر من النسخ عن قوانين السير.



وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الاهالي وشعروا أن الشرطة بدأت بأخذ دورها وبشكل فعال في وقف تجاوزات لقانون في القرية والتي يعاني منها الاهالي منذ فترة زمنية. وفي حديث مع زياد مراد نائب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في القرية قال هذه خطوة جيدة من الشرطة حيث اننا بحاجة ماسة لفرض قوانين السير في القرية حيث تعاني كفرمندا منذ فترة من عدم انصياع الشبان خاصة لقوانين السير وانفلات في تعامل الشبان مع قيادة السيارات. للاسف الشديد الاهالي لا يقومون بتربية ابنائهم على اعطاء الطريق حقة والانصياع لقوانين السير وحتى للعادات والتقاليد في القرية لهذا نرى بأم عيننا مدى المضايقات من قبل الشبان لبنات المدارس ناهيك عن عدم احترام قوانين السير والقيادة دون رخصه أو رفع الموسيقى باعلى صوت وازعاج المواطنين.

كسب ثقة المواطنين
وأكد قائد الشرطة الجماهيرية الشرطي كايد ملا أن هذا العمل هو لكسب ثقة المواطنين في كفرمندا وأن الشرطة لخدمة ابناء القرية لوقف ظواهر خرق القانون المتكرره. وهذه النشرات التي توزع على المواطنين للتوعية من اخطار خرق قوانين السير المعترف بها في البلاد والعالم اجمع حيث أن الشرطة ستقوم في توزيع هذه النشرات على المواطنين فيما ستقوم باعطاء محاضرات توعية لطلاب المدارس عن قوانين السير واحترامها وعدم الاخلال بالقوانين.
 

 

مقالات متعلقة