الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

زحالقة: على الداخلية وقف مسرحية المماطلة والاستهتار بالموظفين

كل العرب
نُشر: 13/12/11 15:17,  حُتلن: 15:24

زحالقة: وزارة الداخلية اقالت اعضاء المجلس المنتخبين وابقت الرئيس في منصبه وعينت لجانبه اعضاء لجنة معينة بحجة تسيير شؤون السلطة المحلية

قدم النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، اليوم استجواباً لوزير الداخلية ايلي يشاي، حول التأخير في دفع رواتب مستخدمي مجلس جسر الزرقاء المحلي. وجاء في الاستجواب أن مستخدمي مجلس جسر الزرقاء لم يتقاضوا مستحقاتهم ورواتبهم منذ ستة اشهر، وذلك بسبب عدم تخصيص الميزانيات من وزارة الداخلية، التي اشترطت تحويلها باعداد خطة اشفاء والمصادقة عليها.
 

واستجوب زحالقة الوزير عن الموعد الذي سيتم فيه تحويل الميزانية الى خزينة مجلس جسر الزرقاء من اجل صرف رواتب الموظفين المتأخرة. كما سأل زحالقة عن سبب التأخير في صرف الرواتب والمصادقة على خطة الاشفاء، وعدم تحويل الميزانيات، رغم أن وزارة الداخلية كانت قد اقالت اعضاء المجلس المنتخبين وابقت الرئيس في منصبه وعينت لجانبه اعضاء لجنة معينة بحجة تسيير شؤون السلطة المحلية، وانتشالها من العجز المالي والنهوض بها.

تعيين اعضاء لجنة معينة
وقال النائب جمال زحالقة:" فصل اعضاء المجلس المنتخبين وتعيين اعضاء لجنة معينة لجانب الرئيس لم يساهم في تحسين وضع موظفي المجلس، خاصة وانهم لم يتلقوا رواتبهم مدة ستة شهور متواصلة في حين لم تحدد الوزارة موعدا لصرف رواتب الموظفين في الفترة القريبة، رغم الوعودات المتكررة، علما ان 130 موظفا في مجلس جسر الزرقاء يعانون هم وعائلاتهم اوضاعا اقتصادية صعبة للغاية، وبالكاد يتدبرون امورهم الحياتية اليومية، من تأمين لقمة العيش لابنائهم وتوفير الحاجيات الاساسية لهم، ناهيك عن شلل معاملاتهم البنكية فالحسابات بدون رصيد والديون تغرقهم".
واضاف زحالقة:" هذا الواقع حذى بالموظفين للخروج بنضال واعلان الاضراب احتجاجا على الحالة الحرجة التي وصلوا اليها، وعلى وزير الداخلية التدخل فورا ووقف مسرحية المماطلة والاستهتار بموظفي مجلس جسر الزرقاء وحل ضائقتهم".

الاضراب المفتوح
وكانت لجنة المستخدمين في مجلس جسر الزرقاء المحلي قد باشرت منذ اليوم الاضراب المفتوح احتجاجا على عدم تلقي الرواتب منذ ستة أشهر، إذ قال رافع أبوعصبة مدير قسم الصحة ورئيس لجنة المستخدمين في المجلس:" الاضراب يشمل عمال التربية والتعليم في السلطة المحلية، وهذا قرار لا رجعة عنه حتى تلقي الرواتب ودفع جميع مستحقات الموظفين بسبب الوضع الصعب والحزين الذي تعيشه جميع اسر وعائلات الموظفين، الاضراب مفتوح حتى اشعار آخر. قبل شهر اعلنا اضرابا مماثلا ووعدتنا الوزارة بحل مشكلة الاجور ولكن للاسف اغرقونا بالوعود دون افعال".
وقال رئيس المجلس عز الدين عماش عز الدين عماش: "مجلس محلي جسر الزرقاء يعيش ازمة مالية ويعاني من عجز كبير، وزارة الداخلية طلبت اجراء وتنفيذ خطة اشفاء عاجلة للنهوض بالسلطة المحلية، ونحن مجبرون على تنفيذ خطة الاشفاء التي ستصادق عليها الوزارة في الوقت القريب في سبيل تلقي الهبات والمساعدات، وحينها فقط سنتمكن من حل مشكلة الاجور وسنباشر في المشاريع العمرانية وتحسين الاوضاع".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY