الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

هيثم كبها : جنود الجيش أشبعوني ضرباً على الحاجز بإدعاء شتمي لأحدهم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 12/12/11 17:31,  حُتلن: 21:42

هيثم كبها:

جاء المسؤول وقال لي إنني ممنوع من الخروج لأنني شتمت أحد الجنود

طلب مني المسؤول النزول من المركبة واعتدى علي وثمانية جنود آخرين بالضرب حيث حاولوا في البداية وضع مقيدات اليدين فلم يستطيعوا

بعد ثلاث ساعات وبينما كنت أنوي التوجه الى مدينة جنين منعني الجنود وحراس الشركة الأمنية الخاصة من الخروج، وطلبوا مني الرجوع الى البلدة فطلبت المسؤول لاعرف السبب

اعتدى جنود الجيش الإسرائيلي وحراس الشركة الأمنية العاملة على معبر برطعه الشرقية على المواطن هيثم ابراهيم كبها 37 عاما من بلدة برطعه بالضرب المبرح، ما أدى الى إصابته برضوض في رقبته وظهره نقل على أثرها الى إحدى المستشفيات في مدينة جنين.

 

وقال المواطن هيثم والذي يتلقى العلاج في مستشفى الرازي التخصصي إنه يعمل سائق تكسي في البلدة وقام بانزال ركاب على المعبر "ليأتي أحد الجنود ويطلب مني الهوية فرفضت اعطاءه وتوجهت الى البلدة وكان الجندي قد سجل رقم السيارة".
وأضاف "بعد ثلاث ساعات وبينما كنت أنوي التوجه الى مدينة جنين عبر معبر برطعه الشرقية المدخل والمخرج الوحيد لأهل البلدة منعني الجنود وحراس الشركة الأمنية الخاصة من الخروج، وطلبوا مني الرجوع الى البلدة فطلبت المسؤول لاعرف السبب".
وتابع يقول "جاء المسؤول وقال لي إنني ممنوع من الخروج لأنني شتمت أحد الجنود فطلب مني المسؤول النزول من المركبة واعتدى علي وثمانية جنود آخرين بالضرب حيث حاولوا في البداية وضع مقيدات اليدين فلم يستطيعوا فانهالوا علي بالضرب بأرجلهم وأيديهم وباعقاب البنادق وبعدها لم أشعر بنفسي إلا وأنا في المستشفى".

تجاهل سيارة إسعاف نجمة داوود الحمراء
ويكمل بهاء كبها شقيق هيثم وأحد شهود العيان أن الجنود انهالوا على أخيه بالضرب على رقبته وراسه وظهره دون مراعاة استغاثته بأنه شعر بضيق تنفس من شدة الضرب .
وأضاف بهاء صرخ هيثم عليهم وقال لهم إنه لا يستطيع التنفس وبعدها أغمي عليه مع العلم أن سيارة اسعاف نجمة داوود الحمراء كانت قريبة من مكان الاعتداء ولم تتدخل سيارة الاسعاف لتقديم العلاج له في البداية.

تعقيب الجيش
وقال الناطق الرسمي بلسان الجيش أفيحاي أدرعي لموقع العرب:" حتى هذه اللحظة لم تصلنا شكوى بهذا الحادث أو عن أي حادث على نقطة التفتيش برطعة- ريحان ولكن نحن نؤكد أن أفراد الجيش الإسرائيلي يقومون بواجبهم وعملهم وفق ما ينص عليه القانون آخذين بعين الاعتبار الحفاظ على حقوق جميع المواطنين، في نفس الوقت وبالنسبة لهذا الحادث سنقوم بالفحص والتحقيق، وإذا كان أي تقصير أو أي خلل فإن قيادة الجيش ستقوم بما يتوجب عليها في سبيل ضمان سلامة المواطنين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242167.34
BTC
0.52
CNY