الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

الحركات الطلابية العربية تتظاهر أمام الجامعة العبرية المناهضة لمخطط برافر العنصري

كل العرب
نُشر: 12/12/11 11:58,  حُتلن: 13:11

 مسؤول حركة الرسالة الطلابية محمود زيد :

حركة الرسالة الطلابية تدعم كل نشاط وطني من شأنه أن يصب في مصلحة شعبنا العربي

الناطق بلسان حركة وطن الطُلابية الطالب ينال السعد :

إننا في حركة وطن الطُلابية نُناضل دائماً في سبيل توحيد الصف الفلسطيني وتمثيل الجمهور المقدسي في كل قضية وطنية عادلة

مندوب حركة أبناء البلد أحمد مصالحة:
 
لقد قمنا نحن اليوم كافة الكتل الطلابية العربية بالدعوة للتظاهر أمام الجامعة العبرية احتجاجاً على ممارسات الاحتلال وسياساته العنجهية

"من العراقيب للجولان شعب واحد ما بنهان" هكذا هتف عشرات الطلاب الجامعيين الذين تجمهروا مقابل بوابة الجامعة العبرية القائمة في جبل المشارف في القدس الشريف.
في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر أمس الأحد لبّى الطلاب الجامعيين في الجامعة العبرية دعوة الحركات الطلابية العربية الفاعلة في الجامعة العبرية ( حركة الرسالة الطلابية، حركة وطن الطلابية، حركة أبناء البلد، كتلة إقرأ) ليقفوا وقفة تضامن مع أهالي النقب الشامخ واستنكاراً لمخطط برافر العنصري الذي يهدف إلى مسح القرى العربية الغير معترف فيها من قِبَل الكيان الإسرائيلي في النقب وتشريد ما يزيد عن 30,000 فلسطيني ليُسجل بذلك الكيان الإسرائيلي نكبة جديدة في تاريخ الفلسطينيين.

 


"نحن في كتلة إقرأ نرى في مخطط برافر إستكمالاً لسياسة الإحتلال الإسرائيلي بتهجير أهالينا في النقب ظناً منهم أنَّ البدوي هو ذلك الشخص المُعرف بأنهُ موجود أينما وُجِدَ الماء لكننا نرى في حقيقة الأمر أن الفلسطيني إن كان بدوياً أو مدنياً ولا فرق بينهما موجود أينما وُجِدَت أرضه" هكذا قال جميل إغبارية مسؤول كتلة إقرأ في الجامعة العبرية كما وأضاف " إن مُشاركتنا في المُظاهرة الطُلابية لهُوَ استكمالاً لمشاركتنا الفعالة في المظاهرة القُطرِية التي دعت إليها لجنة المُتابعة العُليا ونُشدد على أنَّنا حريصون كل الحرص على التفاعل مع كل فعالية أو مظاهرة لدعم قضايا مجتمعنا الباسل".
وفي حديث مع مندوب حركة أبناء البلد أحمد مصالحة صرّح قائلا: " لقد قمنا نحن اليوم كافة الكتل الطلابية العربية بالدعوة للتظاهر أمام الجامعة العبرية احتجاجاً على ممارسات الاحتلال وسياساته العنجهية، وذلك جاء تضامنا منّا مع أهلنا في النقب الأبيّ واعلانها صرخة مدويّة في وجه الاحتلال وقراراته التعسفيّة بتهجير أكثر من ثلاثين ألفا من أهلنا القابعين في جنوب فلسطين، مؤكدين من خلال هذا الاحتجاج وما يضاهيه على أنّنا كتلة واحدة وموحدّة في وجه الاستيطان، معلنين استمرار نضالنا في سبيل تحرير قلسطين على كامل التراب الفلسطيني. وهذا قد جاء على غرار مشاركتنا بالمظاهرة القطرية استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا ولجنة التوجيه".

توحيد الصف الفلسطيني
في حديثٍ مع الناطق بلسان حركة وطن الطُلابية الطالب ينال السعد قال "إننا في حركة وطن الطُلابية نُناضل دائماً في سبيل توحيد الصف الفلسطيني وتمثيل الجمهور المقدسي في كل قضية وطنية عادلة، إن إيماننا الخالص بكون الجمهور المقدسي حجر الرُكنِ والعامود الفقري للشعب الفلسطيني الواحد يُلهمُنا دائماً إلى أن نُبادر وأن نُشارك في كل عملٍ وطني يجمع الفلسطينيين حول تُراب الوطن ومشوار الوطن" وفي تعقيبه على المُظاهرة قال "إننا نُبارك كل عملٍ جماعي يجمعنا بباقي الحركات الطُلابية العربية ونُشدد على أننا وقفنا جميعاً وقفة حق ومساندة لأهلنا في النقب الصامد ضد مُخططات الكيان الإسرائيلي التعسُفية".
وفي حديث مع مسؤول حركة الرسالة الطلابية الأخ محمود زيد صرّح قائلا : "حركة الرسالة الطلابية تدعم كل نشاط وطني من شأنه أن يصب في مصلحة شعبنا العربي ،وإن مشاركتنا في المظاهرة القطرية صباحاً وفي المظاهرة الطلابية بعد ذلك لهو خير دليل على ثبات وقفتنا إلى جانب أهلنا في النقب.

المخطط التهجيري والتهويدي
منظر العشرات من الطلاب الذين لبّوا دعوتنا أثلج الصدر وهدفه الأسمى أن نقول: " كفى لسياسات التمييز والتهويد ، كفى للظلم ، كفى لإغتصاب الأراضي وتشريد الأهالي . هذه هي الإضافة برأيي وهذا هو العمل الطلابي المُنتج . نحن في الرسالة اتخذنا موقفا واضحا وصريحا وهو : نعم لإنجاح المظاهرة القطرية ونعم لإنجاح الإضراب ونعم لتنظيم مظاهرة طلابية إلى جانب القطرية".
هكذا عبرت الحركات الطُلابية العربية الفاعلة في الجامعة العبرية عن موقفها الصلب تجاه المخطط التهجيري والتهويدي الذي تُنفذه يد الإحتلال في القرى غير المعترف فيها في النقب. وهكذا تكاتف الطُلاب ووقفوا وقفة حق ليعبروا عن وحدة الصف العربي الطُلابي.

مقالات متعلقة