الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

أجيك يفتتح برنامج تمكين مربيَّات قياديَّات في مجال الطفولة المبكِّرة في النقب

كل العرب
نُشر: 09/12/11 18:26,  حُتلن: 19:21

أمل الصانع-الحجوج عضوة "مشارَكة" والمديرة العامَّة الشريكة في معهد النقب-أجيك باركتْ بالحضور وبيَّنت بعض استراتجيَّات العمل الجماهيريّ والذي يبدأ بادئ ذي بدء مع الطفولة المبكِّرة

عماد ملحم عضو "مشارَكة" ومدير قسم الطفولة في أجيك تعهَّد في مرافقة فرديَّة وجماعيَّة للمربيِّات من أجْل انتاج مبادَرات جماهيريَّة في البساتين وعلى أرض الواقع توازي المضامين النظريَّة واآكاديميَّة التي ستُناقَش في هذا البرنامج

بحضور العديد من مربيَّات البستان وأفراد أُسَرِهِنَّ تمَّ بحمد الله افتتاح برنامج تمكين مربيَّات قياديَّات في مجال الطفولة المبكِّرة تُعقَد عليهنَّ الآمال في تعزيز الطواقم المهنيَّة العاملة على تتطوُّر مجال الطفولة المبكرة في النقب خلال السنوات القادمة. فبَعد الاستقبال والتضييفات في أجيك، افتَتحت اللِّقاء فاطمة أبو-أحمد، المفتِّشة القطريَّة للطفولة المبكِّرة في وزارة المعارف، التي أَتحفتْ الحضور بمداخلة عرَضتْ مِن خلالها فكرة هذا البرنامج المميَّز ونَصحت المشارِكات وذويهن على المواظبة فيه ليتسنَّى لهنَّ تدعيم مهاراتهنَّ القياديَّة والمهنيَّة والمساهَمة في رُقي العمل الجماهيريّ وخاصة مهننة العمل مع الطفولة المبكِّرة.

أما أمل الصانع-الحجوج، عضوة "مشارَكة" والمديرة العامَّة الشريكة في معهد النقب-أجيك، فباركتْ بالحضور وبيَّنت بعض استراتجيَّات العمل الجماهيريّ والذي يبدأ بادئ ذي بدء مع الطفولة المبكِّرة، فالطريق لمجتمع متين ومتكافل تبدأ من تنشئة أطفال على أُسُس مهنيَّة صحيَّة وتربويَّة متينة مُستنِدة على موروثنا الثقافيّ التليد. تلاها كل من أُسنات كاتس ممثِّلة "الجوينت-أشليم" والتي أثنت على الحضور وعرَضتْ مدى أهميَّة هذا البرنامج والمساهَمة التي تتقدَّم بها هذه المؤسَّسة للمجتمع العربيّ عامَّة وللطفولة المبكِّرة خاصة.

مرافقة فرديَّة وجماعيَّة للمربيِّات
ثمَّ ساهَم عماد ملحم، عضو "مشارَكة" ومدير قسم الطفولة في أجيك وتعهَّد في مرافقة فرديَّة وجماعيَّة للمربيِّات من أجْل انتاج مبادَرات جماهيريَّة في البساتين وعلى أرض الواقع توازي المضامين النظريَّة واكاديميَّة التي ستُناقَش في هذا البرنامج. مندوب ذوي المربيَّات، السيِّد جمال الهزيِّل، بارَك في البرنامج وعوَّل على دَوْر الزوج والأب والأخ والأُسرة في دعْم المربيَّات في اتمام هذا البرنامج وبنجاح. وقد تطوَّع ابراهيم أبو كف وكريمته الحاضنة منى وعرَض على الحضور تجربته وابنته التي التحقتْ في برنامج شبيه مِن اعداد أجيك (ولكن لأطفال أصغر جيلا)، وبيَّن كيف ساهَم تصميم ابنته التي بَدأتْ مشوارها الحافل في التحديَّات حتى وَصَل بها الركب لتقِيم في ابو كف-أم بطين حضانة راعية للأطفال ومتداخلة في العمل الجماهيريّ في بيئتها القريبة، ونَصح أن يحذو الأهالي حذوه بدعم المربيَّات في اتمام مشوارهن في هذا البرنامج.وللمربيَّات المشارِكات كانت الكلمة المدويَّة حيث تحدَّثت المربيَّة سعاد أبو صيام بإسم المربيَّات المحتفَى بهنَّ في هذا البرنامج وأبدت استعداد المربيَّات في بذْل الجهود من اجلِ انجاح أنفسهنَّ ومجتمعهنَّ، وطالبتْ بالدَّعم من الأهالي ومِن جميع مَن له صلة في هذا البرامج. بعدها فُتح باب النقاش للحضور وتمَّ الاتِّفاق على البدء الفعليّ في البرنامج والذي سيمتدُّ على مدار سنتين والمعترف به كاستكمال ضمْن "الأفق الجديد".

تقديم قصيدة للمشترِكات
كلمة صدْق يجب أن تُذكر بحق رندا زريق، مفتِّشة الطفولة المبكِّرة في لواء الجنوب لوزارة المعارف والمرجعيَّة الإدارية لهذا البرنامج، التي تولَّت عرافة الحفل باتقان وبراعة، واهتمَّت بتناغُم جميع الشركاء في هذا المشروع المكْلِف جدا ماديا وذلك من أجْل بلورة برنامج يتَّسم بجودته الفائقة والمتشعِّب النشاطات، كما وقدَّمت قصيدة للمشترِكات باسمها وبإسم سميرة البدور ورمزيَّة ابو ربيعة، زميلاتها مفتشات الطفولة المبكرة في اللواء اللواتي باركن أيضا للمشتركات.
يُذكَر ان المشروع بدعم ووليد تعاوُن ابداعيّ بيْن وزارة المعارف على الصعيد القطريّ ولواء الجنوب ومربيَّات البساتين، وبين كلّ مِن "الجوينت-أشليم" و"فان لير" ومجوعة مؤسَّسات "مشارَكة" الفاعلة في حقل الطّفولة المبكِّرة في المجتمع العربيّ وبضمنها أجيك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY