الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

عائلة حسين من ديرحنا: ابننا تعرض لوعكة والمعلمة واصلت الدرس!

عبد حسين- مراسل
نُشر: 10/12/11 10:05,  حُتلن: 14:42

والد الطالب محمد حسين:

تصرف المربين وادارة المدرسة يعد اهمالا وعدم مسؤولية

أين نعيش؟ وأين تحدث حادثة كهذه يصاب فيها الطالب بوعكة صحية والمربية تتابع الدرس؟

لو لم أصل الى المدرسة لما تم استدعاء سيارة الاسعاف ولا أعرف ماذا كان من الممكن أن يحصل لإبني

إبني لم يعد للمدرسة منذ السبت الماضي وما زال في البيت ومع ذلك لم يقم أي معلم أو أحد من قبل المدرسة بالإتصال معنا للإطمئنان عنه

كمال عطيلة:

ادارة المدرسة تتمنّى الشفاء للطالب المذكور وتؤكّد بأنّها قامت بتقديم المساعدة اللازمة له وفق التعليمات المتّبعة في الوزارة

ادارة المدرسة وللاطمئنان على سلامة الطالب ستطلب من الاهل عرض الطالب على طبيب العائلة لضمان عدم وجود أية مشكلة صحية لديه قد تتفاقم مستقبلا

قال والد الطالب محمد حسين من ديرحنا إنه "سيقدم شكوى ضد المدرسة التي يتعلم بها ابنه بادعاء الاهمال" كما قال. ويتحدث الوالد لموقع العرب ذاكرا ما حدث لابنه بالقول:" لقد تعرض ابني لوعكة صحية خلال الدوام الدراسي بين الحصة الخامسة والسادسة وشعر بدوران شديد بحيث سألته المربية قبل انتهاء الحصة الخامسة إذا كان يعاني من شيء فأخبرها بأنه متعب جدا ولا يستطيع الجلوس فألقى بنفسه على الارض من شدة آلامه عند نهاية الحصة فتوجهت اليه المعلمة وطلبت ان تقوم بايصاله الى المنزل". وتابع الوالد:" بعد ذلك بلحظات دخلت المربية الأخرى وهي معلمة الحصة السادسة لتبدأ بتمرير المادة للطلاب فيما لا يزال ابني محمد على الأرض، فقام طلاب صفه بالاحتجاج على الوضع الموجود وزميلهم يتالم على الأرض ولا أحد يحرك ساكنا، فذهب أحد الطلاب وأخبر أحد المربين الذي سارع بالإتصال معي".

 
الطالب محمد حسين

واضاف الوالد:" بعد ذلك، وصلت الى الصف ورأيت المربية تتابع تقديم الشرح في الحصة فيما لا يزال إبني ملقى ارضا، فسألتها لماذا تكملين الحصة دون معالجة الموضوع؟ كما وسأل المربي الذي حضر الى الصف لماذا لم تطلبوا سيارة الإسعاف بعد فكان الجواب الآن نتصل. ووصلت سيارة اسعاف الى المدرسة وقامت بنقل ابني الى مستشفى بوريا وهنالك أجريت له اسعافات أولية وعدة فحوصات".

وعكة صحية
 وقال والد الطالب لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب "إن تصرف المربين وادارة المدرسة يعد اهمالا وعدم مسؤولية. أين نعيش؟ وأين تحدث حادثة كهذه يصاب فيها الطالب بوعكة صحية والمربية تتابع الدرس؟ لو لم أصل الى المدرسة لما تم استدعاء سيارة الاسعاف ولا أعرف ماذا كان من الممكن أن يحصل لإبني. المدرسة تدعي أنها طلبت الاسعاف ولكن هذا غير صحيح فبعد وصولي الى المدرسة طلبت منهم أن يفعلوا ذلك".

ملاحقة القضية
وتابع الوالد للعرب: "إبني لم يعد للمدرسة منذ السبت الماضي وما زال في البيت ومع ذلك لم يقم أي معلم أو أحد من قبل المدرسة بالإتصال بنا للإطمئنان عنه". وقال شقيق الطالب للعرب "إننا سنتابع القضية مع وزارة المعارف وسنقدم شكوى رسمية بسبب هذا الاهمال. الطالب اصيب بوعكة خلال الحصة. هل هذا يحدث في الوسط اليهودي؟ سنلاحق القضية".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب كمال عطيله، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي بالقول: "ادارة المدرسة تتمنّى الشفاء للطالب المذكور وتؤكّد بأنّها قامت بتقديم المساعدة اللازمة له وفق التعليمات المتّبعة في الوزارة بما في ذلك تقديم مساعدة أوليّة واستدعاء اسعاف لنقله الى المستشفى ورافق ذلك اطلاع الأهل على كل ما جرى". وتابع: "ادارة المدرسة وللاطمئنان على سلامة الطالب ستطلب من الاهل عرض الطالب على طبيب العائلة لضمان عدم وجود أية مشكلة صحية لديه قد تتفاقم مستقبلا، علما بأنّه ووفقا لملفّ الطالب فقد صرّح ذووه بأنّ ابنهم معافى وأنّه لا يعاني من أية مشكلة صحيّة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242414.13
BTC
0.52
CNY