اسواق العربEconomy

ما هي حقا قيمة التخفيضات التي تقوم بها منتجات الغذاء؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما هي حقا قيمة التخفيضات التي تقوم بها منتجات الغذاء في اسرائيل؟

ما هي حقا قيمة التخفيضات التي تقوم بها منتجات الغذاء؟


توجد مصنّعات والتي لم تخفض الأسعار بتاتا بل على العكس قامت بزيادة الأسعار مثل مصنعة الشاي فيسوتسكي

الأمر الذي يمكن استخلاصه هو أن غلاء هذه المنتجات كان مرتفعا جدا حيث انه لدى تخفيض الأسعار بقيت هذه المنتجات باهظة الثمن ولم نلحظ الفرق
 
المنتجات التي تم خفض أسعارها هي ليست المنتجات الأكثر استهلاكا


شتراوس ، اوسم ويونيليفير تتفاخر بتخفيض عشرات المنتجات وبتلبية مطالب المتظاهرين في الاحتجاجات الشعبية. إنما على ارض الواقع فان قسما من السلع التي تم تخفيضها ب 5% - 10% قد ارتفع سعرها في السنوات الثلاث الأخيرة بعشرات النسب المئوية- والمنتجات الشعبية قد بقيت بالفعل خارج القائمة.

احتجاج الطلاب الجامعيين
التخفيضات التي قامت بها اوسم مثلا رغم أنها كانت على المنتجات المشمولة في سلة المشتريات فإنها لم تشمل المنتجات الشعبية . غالبية التخفيضات التي تمت كانت اقل من نسبة غلاء المنتجات منذ 2008 إلا أن الفجوات كانت اقل كثيرا مما هو في شتراوس.
يزعمون في أوسم أن سعر التسعيرة لعام 2008 يختلف عن سعر التجارة بالجملة. بالمجمل فان الأسعار حتى بعد إعلان الشركات عن التخفيض بقيت باهظة.
وقد أتت هذه التخفيضات بعد احتجاج الطلاب الجامعيين بحظر استهلاكي على هذه الشركات كما فعلوا مع شركة تنوفا.

تكاليف الاستيراد
والأمر الذي يمكن استخلاصه هو أن غلاء هذه المنتجات كان مرتفعا جدا حيث انه لدى تخفيض الأسعار بقيت هذه المنتجات باهظة الثمن، ولم نلحظ الفرق. وأيضا أن المنتجات التي تم خفض أسعارها هي ليست المنتجات الأكثر استهلاكا.
وحتى انه توجد مصنّعات والتي لم تخفض الأسعار بتاتا بل على العكس قامت بزيادة الأسعار مثل مصنعة الشاي فيسوتسكي.
وقد ورد من شركة ديبلومات والتي تستورد منتجات كالكتشوب والتونا أن التغييرات في الأسعار تتعلق بعدة مقاييس متغيرة كارتفاع أسعار المواد الخام في خارج البلاد ، تكاليف الاستيراد ، الأجر، التحميل والاهتمام بالمنتج. وأيضا فان السعر النهائي يُحدد من قبل تجار الجملة".

كلمات دلالية