الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

رئيس المجلس يلتقي الأهل والطلاب ضمن مشروع حاسوب لكل طالب في عبلين

سعيد عثمان-مراسل كل
نُشر: 09/12/11 10:10,  حُتلن: 11:47

جال بن موشي أكد على أهمية تجاوب الأهل والطلاب في شروط استلام الحاسوب بمشاركة الطلاب بالدورة الخاصة للمشروع ونجاحهم في امتحاناتها

المشروع يهدف الى استعمالات الطلاب للحاسوب في مسيرتهم التعليمية في مدارس عبلين الرسمية وسيكلف المشروع حوالي النصف مليون شيكل بتوزيع مئة حاسوب على الطلاب

التقي رئيس المجلس المحلي مأمون الشيخ احمد مؤخرا في قاعة المدرسة الإعدادية أهالي الطلاب والطلاب ضمن مشروع "حاسوب لكل طالب"، وقد شارك العشرات من الأهالي والطلاب في هذا اللقاء، حيث ألقى رئيس المجلس المحلي كلمة شكر فيها الجمعية المتعاونة مع المجلس المحلي من اجل تنفيذ هذا المشروع الهام لطلابنا والأهالي والطلاب على حضورهم وجاهز يتهم في التفاعل مع المشروع من اجل استعمالات الطلاب للحاسوب في مسيرتهم التعليمية في مدارس عبلين الرسمية، حيث سيكلف المشروع حوالي النصف مليون شيكل بتوزيع مئة حاسوب على الطلاب المستحقين في المشروع . وأكد للحضور على جدية واستثمار وتنفيذ إدارة المجلس المحلي المشاريع العديدة والمتنوعة في التعليم لما له من أولوية وأهمية عليا في عمل المجلس المحلي ،وتمنى للجميع النجاح والتعاون لإنجاح المشروع .


 
وتحدث عن جمعية "حاسوب لكل طالب" المبادرة للمشروع بالتعاون مع مكتب رئيس الحكومة والمتعاونة مع المجلس المحلي جال بن موشي الذي رحب بالحضور وشرح عن نشاطات الجمعية في هذا المجال ، مؤكدا على أهمية تجاوب الأهل والطلاب في شروط استلام الحاسوب بمشاركة الطلاب بالدورة الخاصة للمشروع ونجاحهم في امتحاناتها. وقد رافق وحضر مع رئيس المجلس المحلي في لقائه مع الأهل والطلاب مدير المدرسة الإعدادية المربي سهيل حاج، وسكرتير المجلس المحلي أمير حبيب ، ومدير قسم المعارف شافع خوري ، ومسئول ملف الثقافة في المجلس المحلي يوسف حيدر ، والموظف احمد عوده .

كيفية استعمال الحاسوب
ويعتبر مشروع " حاسوب لكل طالب" بادرت إليه شركة اوميغا وهو عبارة عن 60 ساعة تعليمية مقسمة لعدة لقاءات، من خلال هذه الدورة سيتعلم الطالب برامج الأوفيس ( وورد، اكسل، باورنيت) وكيفية استعمال الانترنيت والبريد الالكتروني. وأن الدورة ليس فقط للحصول على الحاسوب واستعمال الألعاب، الهدف من هذه الدورة أن يتعلم الطالب كيفية استعمال الحاسوب لأغراض تعليمية. وغير ذلك لكي يحصل الطالب على الحاسوب يجب عليه عبور اختبارين، هذا ويسمح للأهل مشاركة أولادهم في الدورة بهدف الاستفادة .. والمعرفة.. في نهاية الدورة توزع شهادة إنهاء دورة الحاسوب للطلاب، وإذا تواجد الأهل في كل اللقاءات يمكنهم الحصول على شهادة إنهاء دورة حاسوب.

مقالات متعلقة