أخبارNews & Politics

مؤتمر لمناهضة العنف ضد النساء في فندق العين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
غيوم متفرقة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة:مؤتمر لمناهضة العنف ضد النساء ومداولات حول حقها في الاحزاب العربية

إحياءً لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء واليوم العالمي لحقوق الإنسان نظمت جمعية نساء ضد العنف صباح اليوم الخميس في فندق العين بالناصرة، يوما دراسيا حول حقوق المرأة حقوق انسان والاحزاب وحقوق المرأة، بمشاركة منظمة المشروع علا نجمي-يوسف

النائب الشيخ ابراهيم صرصور:

نحن كحركة اسلامية نقوم بالتعاون مع جمعية نساء ضد العنف ونتعاون مع كل الحركات النسوية العامة في المجتمع العربي ويجب تعزيز ورفع مكانة المرأة بالمجتمع

مركزة المشروع علا نجمي:
هنالك اتفاق مع الأحزاب لتطوير ثلاثة حقوق للنساء وهي: حق المرأة في العمل وحق المرأة في ال حياة بدون عنف وحق المرأة بالمشاركة باتحاذ القرار
من خلال هذا التقرير نرى ان هنالك تفاوتا في طرح الأحزاب لحقوق النساء


إحياءً لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء واليوم العالمي لحقوق الإنسان نظمت جمعية نساء ضد العنف صباح اليوم الخميس في فندق العين ب الناصرة ، يوما دراسيا حول حقوق المرأة حقوق انسان والاحزاب وحقوق المرأة، بمشاركة منظمة المشروع علا نجمي-يوسف، والنائب الشيخ ابراهيم صرصور، واسامة سعدي الأمين العام للحركة العربية للتغير، وعوض عبد الفتاح الامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، ورجا إغبارية رئيس حركة أبناء البلد، وعضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع النائب الشيخ ابراهيم صرصور قال:" هذا المؤتمر يتعلق بدور المرأة في بناء المجتمع، ونحن كحركة اسلامية نؤمن بأن المرأة ليست نصف المجتمع وأنما هي كل المجتمع، ونسعى للنجاح في تطوير عمل المرأة وفتح مجالات النشاط بكل انواعه".

تعزيز ورفع مكانة المرأة
واضاف النائب ابراهيم صرصور قائلاً:" هدفنا أن ننطلق بالمجتمع نحو آفاق جديدة ونحو بناء حقيقي، ونحن كحركة اسلامية وكذلك الجناح النسائي في الحركة الاسلامية نقوم بالتعاون مع جمعية نساء ضد العنف ونتعاون مع كل الحركات النسويه العامة في المجتمع العربي. لذلك يجب تعزيز ورفع مكانة المرأة في المجتمع وفتح ابواب جديدة امامها في سبيل تحقيق ذاتها من الدرجة الأولى وأن تساهم في بناء المجتمع، وهذا يصب في نهاية المطاف لمصلحة جماهيرنا العربية في الداخل وفي مصلحة تمكين هذا المجتمع من كل ما يواجهه من تحديات ومخاطر".

عرض  تقرير عهد المساواة
وفي حديث آخر مع مركزة المشروع علا نجمي قالت:" جمعية نساء ضد العنف بادرت لهذا اليوم الدراسي بهدف تطوير الحوار والتعامل ما بين الاحزاب واتاحة الفرصة للنساء لطرح كافة التساؤلات عن حقوق المرأة ومشاركتها في العمل السياسي، حيث تم عرض تقرير عهد المساواة وهذا يعد تقرير العمل الرابع. هنالك تعاون بيننا وبين الاحزاب، لتطوير ثلاثة حقوق للنساء وهي: حق المرأة في العمل وحق المرأة في الحياة بدون عنف وحق المرأة بالمشاركة باتحاذ القرار. من خلال هذا التقرير نرى ان هنالك تفاوتا في طرح الأحزاب لحقوق النساء".
مكانة المرأة
هذا شارك في المؤتمر ايضاً، السكرتير العام للحزب الديمقراطي العربي،  المحامي محمود مواسي حيث أشاد بدور المرأة مشيراً إلى ضرورة تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، مشدداً على دور الاسلام في رفع مكانتها المرموقة اصلاً فيه، كما واستنكر الإعتداءات على النساء ودعا إلى ضرورة دمجهن في جميع مناحي الحياة وضرورة مساهمة المرأة في مكافحة العنف. 
 
الشيخ ابراهيم صرصور

 
علا نجمي

كلمات دلالية
مصرع رجل (50 عامًا) بحادث على مدخل عبلين