فنانين

عودة الابن الضال وسهرة مع فرجينيا وولف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
غيوم قاتمة
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عودة الابن الضال وسهرة مع فرجينيا وولف على المسرح

القاهرة- خاص بمجلة ليدي كل العرب- الناصرة-يفتتح رئيس البيت الفني للمسرح محمد علي الخميس العرض المسرحي "الحبل" عن نص ليوجين اونيل ، اخراج باسم قناوي ومن انتاج فرقة مسرح الطليعة. ويقول باسم قناوي إن يوجين اونيل ارتكز في عمله على "تيمة

د.سناء شافع: العمل تدور احداثه حول القهر الاجتماعي داخل المجتمع الامريكي


يفتتح رئيس البيت الفني للمسرح محمد علي الخميس العرض المسرحي "الحبل" عن نص ليوجين اونيل ، اخراج باسم قناوي ومن انتاج فرقة مسرح الطليعة. ويقول باسم قناوي إن يوجين اونيل ارتكز في عمله على "تيمة " عودة الابن الضال الموجودة في الانجيل والتي تروي حادثة سرقة ابن لأبيه وهروبه، ثم عودته ورغم فرحة الوالد إلا أنه يصر على أن يشنق الابن نفسه تعبيرا عن التوبة خلافا لنص الإنجيل. وأشار قناوى إلى أن النص الذي سيراه الجمهور باللغة العربية الفصحى يتضمن العديد من آيات الإنجيل، لافتا إلى أنه يقدم النص كما كتبه اونيل دون اعداد أو تغيير.

"الحبل" إنتاج فرقة الطليعة، بطولة د.علاء قوقة، ياسمين ياسر، عصام رأفت ،بسمة شوقي ،محمد عادل ، ملابس وديكور محمد جابر ، اضاءة ابو بكر الشريف ، اعداد موسيقى احمد حمدي رؤوف ،مساعد مخرج حسام حمدي وضياء محمود ، مخرج منفذ معتز مطاوع ، اخراج باسم قناوي.
كما تستعد الفرقة ايضا لافتتاح العرض المسرحي "سهرة مع فيرجينيا وولف" تأليف ادوارد إلبي ، اعداد واخراج د.سناء شافع. ويقول د.سناء شافع إن العمل تدور احداثه حول القهر الاجتماعي داخل المجتمع الامريكي من خلال جورج دكتور الجامعة المتزوج من مارثا التي تكبره سنا وتقل عنه جمالا ، ورغم انهما لم يرزقا بابناء الا أن لديهما ابن وهمي عمره 21 عاما.

كلمات دلالية
الطيبي يزف بشرى لطلاب العلاج الوظيفي والطبيعي في جنين