الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ناهض خازم يبشر المدارس الأهلية والنور بضمهم لمشروع ملاءمة جهاز التعليم للقرن21

سعيد عثمان -
نُشر: 08/12/11 10:28,  حُتلن: 07:42

مدير مدرسة مرشان الأستاذ سهيل جمال: 

 ليس هذا بغريب على رئيس البلدية ابو العبد فمنذ أن تسلم رئاسة البلدية استبشرنا خيراً كونه أكاديمي ومثقف وعرف كيف يتوج رؤيته دون تميز بين مدرسة وأخرى

مدير مدرسة الراهبات الناصرة الأستاذ رامي سرور:

الحق يقال منذ أن تسلم رئيس البلدية ونحن نرى تحقيق رؤيته في هويته الثقافية وشعرنا ولمسنا مدى التقدم في مستوى التربية والتعليم على صعيد المدرسة وشفاعمرو عامةً

قام رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم بزيارة عدد من مدارس شفاعمرو بهدف تبشيرهم بالموافقة على ضمهم لمشروع ملاءمة جهاز التربية والتعليم للقرن الواحد والعشرين، وقد رافقته في هذه الزيارة مديرة قسم المعارف المربية رنا صبح مدراء المدارس. افتتحت الجولة بمدرسة البصلية بعدها الى مدرسة النور للاحتياجات الخاصة ثمّ توجها إلى مدرستي مرشان ومن هناك إلى المدرسة الأسقفية الكاثوليك ومدرسة الراهبات. ويشمل المشروع جهاز بث لكل صف، حاسوب لكل معلم وربط المدارس بالإنترنت السريع.


وجاء هذا المشروع بعد أن استجاب وزير المعارف غدعون ساعر لطلب رئيس البلدية باستكمال دمج كافة المدارس الشفاعمرية وعصرنتها بعالم الحاسوب. وبارك الرئيس لمديري المدارس بهذا المشروع التربوي والهام ملاءمة للقرن الواحد والعشرين، وكانت الجلسة الأولى في مدرسة البصلية مع مديرة المدرسة المربية ياسمين خضر التي ثمنت هذه الزيارة وأكدت على الدور الريادي لرئيس البلدية ورؤيته التربوية، والى العمل المثمر مع مديرة قسم المعارف،وتجول رئيس البلدية في أروقة المدرسة وثمن عمل المديرة والمربيات من خلال عملهن وتبرعهن بمبلغ 200 شيكل من اجل شراء احتياجات خاصة إضافية لراحة المربيات وللمدرسة مما يدل على الانتماء وقمة العطاء. أما الزيارة الثانية كانت لمدرسة النور للتعليم الخاص، حيث استمع رئيس البلدية ومديرة قسم المعارف من مديرة المدرسة المربية صبحية خالدي الى انجازات المدرسة وعبرت عن سرورها لضمها للمشروع وأكدت ان رئيس البلدية قام بنقلة نوعية في جهاز التربية والتعليم ونعتز ونفتخر برؤيته الثاقبة نحو مدرستنا.

رمز لكل طالب
وكانت الزيارة الثالثة لمدرسة مرشان تفقد خلالها رئيس البلدية المبنى الجديد وسير العمل فيه قبل المباشرة قريباً في المرحلة الثانية، وبشر مدير المدرسة الأستاذ يوسف خنيفس بضم المدرسة لمشروع الحوسبة،حيث قدر المدير هذه اللفتة الكريمة وجهود الرئيس لهذا العطاء المتواصل بين المدرسة ورئيس البلدية ومديرة قسم المعارف.
ثم زار رئيس البلدية ومديرة قسم المعارف المدارس الأهلية التي انضمت للمشروع باعتباره سابقة في البلاد بانضمامهم للمشروع، بعد أن نجح رئيس البلدية بضمها من قبل الى مشروع " رمز لكل طالب" والى قانون نهاري، وقام رئيس البلدية ناهض خازم بإبلاغ مدير المدرسة الأستاذ سهيل جمال وطاقم الهيئة التدريسية بانضمام مدرسة الكاثوليك لمشروع الحوسبة،كما أكدت مديرة قسم المعارف رنا صبح أن هذه الجهود بفضل رؤية رئيس البلدية الذي يعتبر جميع طلاب شفاعمرو أبناءه وأخذ على عاتقه العمل على خطة متساوية للجميع.

جهود رئيس البلدية
أما مدير المدرسة الأستاذ سهيل جمال قال: " ليس هذا بغريب على رئيس البلدية ابو العبد، فمنذ أن تسلم رئاسة البلدية استبشرنا خيراً كونه أكاديمي ومثقف وعرف كيف يتوج رؤيته دون تميز بين مدرسة وأخرى،ونؤكد أن مدارسنا الأهلية الوحيدة في الدولة التي حصلت على مشروع رمز لكل طالب واليوم مشروع الحوسبة بفضل جهود رئيس البلدية، وتمنى للرئيس أن يبقى لسنوات طويلة في رئاسة البلدية، كما ثمن دور المربية رنا صبح في خلق أجواء تعاونية لمصلحة المدرسة،حيث أكدت رنا أن المدرسة واحة خضراء وتتسم بإدارة مشرفة بالعمل.

التقدم في مستوى التربية والتعليم
وكانت الزيارة الأخيرة لمدرسة راهبات الناصرة حيث بشر رئيس البلدية مدير المدرسة الأستاذ رامي سرور، بضم مدرسة الراهبات كسابقة على مستوى الدولة الى مشروع الحوسبة وملاءمتها للقرن الواحد والعشرين،بمبلغ مئات آلاف الشواقل،وأشار رئيس البلدية أن مدرسة الراهبات لها دورها التاريخي الكبير ونجحنا بإدخالها سابقاً في مشروع رمز لكل طالب وقانون نهاري وسنواصل دعم المدارس الرسمية وغير الرسمية من منطلق كلنا أبناء شفاعمرو العائلة الواحدة.
واختتم مدير مدرسة الراهبات الناصرة الأستاذ رامي سرور فقال: "الحق يقال منذ أن تسلم رئيس البلدية ونحن نرى تحقيق رؤيته في هويته الثقافية وشعرنا ولمسنا مدى التقدم في مستوى التربية والتعليم على صعيد المدرسة وشفاعمرو عامةً وكرر شكره العميق لرئيس البلدية ولمديرة قسم المعارف على هذا التواصل والإنجاز التربوي في رفعة التربية والتعليم في شفاعمرو".

مقالات متعلقة