الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

برشلونة ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي برباعية نظيفة في الكامب نو

كل العرب
نُشر: 06/12/11 20:15,  حُتلن: 08:13

التأهل من المجموعة الثامنة قد حسم منذ الجولة الماضية بتأهل برشلونة وميلان، إلا أن باتي كان يطمح للفوز طمعاً في المركز الثالث، في حال خسارة فيكتوريا بلزن أمام ميلان، ليتمكن من المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي

سحق برشلونة ضيفه باتي بوريسوف من روسيا البيضاء برباعية نظيفة في الكامب نو في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
 

 
وكان التأهل من المجموعة الثامنة قد حسم منذ الجولة الماضية بتأهل برشلونة وميلان، إلا أن باتي كان يطمح للفوز طمعاً في المركز الثالث، في حال خسارة فيكتوريا بلزن أمام ميلان، ليتمكن من المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.
بدأ برشلونة ضاغطاً منذ الدقيقة الأولى، وتوغل رافينيا الكنتارا من الجهة اليمني ودخل منطقة الجزاء وسدد، إلا أنها اصطدمت بالحارس وخرجت ركنية، واستحوذ برشلونة على الكرة، وحصل كوينكا على كرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها عالياً، وبعد دقائق سدد بيدرو عالياً أيضاً، استمر الاستحواذ المطلق، وسدد كوينكا من خارج منطقة الجزاء هذه المرة، ومرت قرب القائم. مرت 25 دقيقة، ولم يظهر حارس مرمى برشلونة بينتو إلا نادراً.
بدأ باتي بعدها يتقدم قليلاً، فالتعادل لا يكفيه، إلا أن برشلونة حصل على أخطر كرة في الدقيقة الثالثة والثلاثين بعد عدة تمريرات أرضية قصيرة، تلتها عرضية أرضية من مونتويا استقبلها سيرجي روبيرتو بلمسة مرت قرب القائم، وعاد اللاعب نفسه بعد تمريرات من لمسة واحدة، ووضع الكرة ببساطة في الشباك على شمال الحارس غوتور (35). مرت دقائق من الاستحواذ، ووصلت الكرة إلى ماكسويل في داخل منطقة جزاء باتي فسددها في يد الحارس.
بدأ الشوط الثاني بالطريقة نفسهان برشلونة مستحوذ، وبعد خمس دقائق مرر سيرجي كرة لبيدرو داخل المنطقة فسددها أرضية قريبة من القائم. ومن خطأ دفاعي حصل سيرجي روبرت على كرة وانفرد بالمرمى وسدد إلا أن الحارس أبعدها، وبعد دقيقة سجل برشلونة هدفاً إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وما هي إلا ثواني حتى أبعد غوتور كرة كادت تمر من فوقه، وبعد دقيقتين مرر كوينكا كرة بينية، وضع بها مونتويا في مواجهة مع الحارس، فسددها قوية محرزاً الهدف الثاني للبارسا (59). ثلاث دقائق مرت قبل أن يضيف بيدرو هدفاً جميلاً بالكعب بعد تمريرة من كوينكا مجدداً (62).
استمر الاستحواذ والمحاولات وسط استسلام من لاعبي باتي، وكاد كوينكا يضيغ الهدف الرابع بمجهود فردي، إلا أن تسديدته اصطدمت في القائم. وقبل دقائق من النهاية، تلاعب مونتويا بمدافعي باتي الذين اضطروا لعرقلته ليحتس الحكم ضربة جزاء، نفذها بيدرو بنجاح (88)، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

مقالات متعلقة