أخبارNews & Politics

روسيا تقرر تخفيض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع قطر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

روسيا تقرر تخفيض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

موسكو وجهت للسفارة القطرية في موسكو مذكرة احتجاج

السفير الروسي فلاديمير تيتورينكو تعرض لمعاملة سيئة من قبل رجال الامن والجمارك في مطار الدوحة


اعلنت روسيا الاتحادية اليوم عن تخفيض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع قطر ردا على سوء معاملة سفيرها في مطار الدوحة قبل ايام.
وبحسب بيان لوزارة الخارجية الروسية صدر بهذا الشأن اليوم فان السفير الروسي فلاديمير تيتورينكو تعرض لمعاملة سيئة من قبل رجال الامن والجمارك في مطار الدوحة في 29 نوفمبر الماضي الذي وصله قادما من الاردن عند محاولتهم انتزاع حقيبة تحتوي على البريد الدبلوماسي كانت بحوزة السفير مما ادى الى تعرض صحته للضرر وكذلك تضرر اثنين من اعضاء السفارة كانا في استقباله.

الاعتذار عن الحادث
وقال البيان ان موسكو وجهت للسفارة القطرية في موسكو مذكرة احتجاج اكدت فيها ان الحادث لا سابقة له ويعتبر خرقا لا يتماشى ومعايير القانون الدولي وسيكون له تأثيره السلبي على العلاقات بين الدولتين.
وطالب السلطات القطرية بالاعتذار رسميا عن الحادث ومعاقبة المذنبين واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بعدم تكراره في المستقبل.
وقال ان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ابلغ خلال اتصال هاتفي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم ال ثاني بقرار موسكو تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية حتى يتم تلبية المطالب الروسية.
وذكر البيان ان السفير الروسي لدى قطر تيتورينكو سيغادر الدوحة خلال ايام بعد الانتهاء من العلاج وقال ان هناك قرارا بتخفيض مستوى الاتصالات مع سفارة قطر في موسكو.

كلمات دلالية