الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

دراسة حديثة:لسعات النحل تزيل التجاعيد وتسمح بإستعادة نضارة الجلد

كل العرب
نُشر: 04/12/11 13:46,  حُتلن: 14:11

فائدة عظيمة تعود بها لسعات النحل تساعد على إزالة التجاعيد وتسمح بإستعادة نضارة الجلد

سر لسعة النحل في أنها تحفز إفراز مادة الـ "كولاجين" تحت الجلد وهي المادة التي تساهم بمنح الجلد النضارة والمرونة

أثبتت أبحاث أجراها العالم سانغ مي هان من كوريا الجنوبية لحساب شركة "مانوكا دوكتر" النيوزلندية، أن لسعة النحل تساعد على إزالة التجاعيد وتسمح بإستعادة نضارة الجلد، بالإضافة إلى الفوائد الكبيرة التي تعود على الإنسان جراء تناوله العسل، سواء كعلاج من بعض الأمراض أو وقاية من بعضها الآخر، ها هي أبحاث علمية تشير الى فائدة عظيمة تعود بها لسعات النحل.

 
صورة توضيحية

ويبدو أن نتائج هذه الدراسة ستدفع بالشركة النيوزلندية المختصة بانتاج مستحضرات التجميل إلى تغيير نهجها وإتباع الوسيلة الجديدة لإزالة التجاعيد. ويكمن سر لسعة النحل في أنها تحفز إفراز مادة الـ "كولاجين" تحت الجلد، وهي المادة التي تساهم بمنح الجلد النضارة والمرونة، كما انها تحمي البشرة من أشعة الشمس وغيرها من العوامل التي تؤثر سلباً على البشرة.

شبه حكراً على الأثرياء
الجدير بالذكر أن الكثير من شركات العالم المعنية بإنتاج مستحرضات التجميل تنتج مستحضرات العناية بالبشرة من سم النحل الذي يعتبر غالي الثمن، مما يجعله شبه حكراً على الأثرياء فحسيب. لكن شركة "مانوكا دوكتر" تزمع جعل هذا المنتج رخيص الثمن ليصبح في متناول شريحة عريضة من المستهلكين.

الجمال يقتضي التضحية
ومن المتوقع أن تلقى وسيلة العناية بالبشرة الجديدة رواجاً واسعاً لا سيما بين النساء، اللواتي سيتعين عليهن تحمل آلام لسعات النحل من أجل الحصول على بشرة ناعمة لأطول فترة ممكنة. لكن وكما يقول المثل الروسي الجمال يقتضي التضحية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة