الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

دراسة: الأطفال الرضع لديهم شعور فطري بالعدالة الاجتماعية

كل العرب
نُشر: 03/12/11 17:57,  حُتلن: 07:46

البحث ظهر أن الأطفال في سن مبكرة يضعون كل حواسهم للتفرقة بين الصواب والخطأ وذلك يحسهم على العدالة الاجتماعية

توصل العلماء إلى أن الأطفال الرضع التي لا تتجاوز أعمارهم خمسة أشهر من العمر، يودون أن يروا معاقبة السلوك السيء ومكافأة السلوك الجيد، ولديهم شعور فطري بالعدالة الاجتماعية، وذلك على حسب ما ذكرته جريدة الديلي ميل البريطانية.


صورة توضيحية

ونشرت الدراسة الحديثة في دورية الأكاديمية الوطنية للعلوم، وتقترح التصور بين الخير والشر، ليس للتعلم فقط، وإنما هو جزء تجميلي في حياتنا.ودرس الباحثون برئاسة كايلي هاملين أستاذ علم النفس في جامعة كولومبيا البريطانية مع زملائهم من جامعة ييل وجامعة تمبل، 100 طفل في ثلاث فئات عمرية.

مسرح العرائس
وتم رصد خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين شهر، وأيضا التي تتراوح أعمارهم بين ثمانية أشهر وكبار السن من 19 شهرا، وذلك من خلال مسرح العرائس وعرض مسرحيات تبين الخير من الشر والعدالة الاجتماعية وكان الأطفال ينجذبون لشخصيات الخير.وظهر البحث أن الأطفال في سن مبكرة يضعون كل حواسهم للتفرقة بين الصواب والخطأ، وذلك يحسهم على العدالة الاجتماعية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة