الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

عشرات المدراء والمركزين يشاركون في مؤتمر تطوير التعليم في مدينة شفاعمرو

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 02/12/11 17:22,  حُتلن: 18:33

الدكتور حمد طربيه استعرض طربيه بالأرقام أهم مركبات التعليم في شفاعمرو

مفتش لواء الشمال الأستاذ أحمد بدران:

طبيعة عمل كهذه جعلت من الجميع يتواصل ويتداخل في منظومة واحدة سهلت على الطلاب الانتقال من مرحلة إلى أخرى وبذلك تم تحقيق إنجازات عديدة في فترة وجيزة

شارك عشرات المدراء والمركزين في مؤتمر كبير ركز على أهمية العمل لدفع عجلة التطوير التعليمي في شفاعمرو إلى الأمام. وقد أشرف على هذا المؤتمر الذي عقد في دار الثقافة مفتش المعارف الدكتور حمد طربيه بمشاركة من مفتش لواء الشمال الأستاذ أحمد بدران. أدارت الحفل الافتتاحي وتولت مهمة عرافته بامتياز المعلمة اعتدال صبح.


الكلمة الأولى كانت لمفتش لواء الشمال الأستاذ أحمد بدران والذي أكد على تقديره لمدينة شفاعمرو، وتحدث عن دور المفتش الشمولي والأعمال الجمة الملقاة على عاتقه لأن عمله يدعو جميع من يعمل في الحقل التعليمي إلى العمل بتناغم، وفق سياسة معينة تسري على الجميع، وهذا الأمر مكّن المفتش من الانطلاق في رحلة التطوير والإبداع. وأضاف بدران: " إن طبيعة عمل كهذه جعلت من الجميع يتواصل ويتداخل في منظومة واحدة سهلت على الطلاب الانتقال من مرحلة إلى أخرى، وبذلك تم تحقيق إنجازات عديدة في فترة وجيزة". وحيّى بدران الوسط العربي على إنجازاته الأخيرة خاصة في امتحانات النجاعة والنماء للصف الثاني، الخامس والثامن في مواضيع اللغة العربية والعلوم. كما تطرق إلى التحسن الملحوظ في نتائج امتحانات البجروت في الوسط العربي وشرح استعداد المدارس العربية لامتحانات البيزا العالمية.

النهوض بالتربية والتعليم
وفي نهاية كلمته حيى أحمد بدران مفتش المعارف الدكتور حمد طربيه على عطائه الكبير الذي أحدث نقلة نوعية في سلك التعليم الشفاعمري بعد أن أوجد خططاً تربوية ناجعة فاستطاع النهوض بالتربية والتعليم في شفاعمرو. أما الدكتور حمد طربيه فقد افتتح كلمته بتوجيه الشكر الكبير لمفتش لواء الشمال أحمد بدران ثم قدم معطيات عبر شرائح محوسبة عن حال التعليم في شفاعمرو وشرح بدعابة رقيقة أصل كلمة بداغوغيا. واستعرض طربيه بالأرقام أهم مركبات التعليم في شفاعمرو حيث يتعلم في مدارسها 9630 طالباً وعدد مدارسها 22 يدرّس فيها 785 معلماً بالإضافة إلى 65 معلمة ومساعدة في البساتين.

رفع التحصيل ومنع العنف
وتطرق طربيه إلى رؤيا التربية والتعليم في شفاعمرو مؤكداً أن الهدف الأسمى هو الوصول إلى كل طالبٍ حتى أصعب الطلاب تحصيلاً وسلوكاً. بالإضافة للأهداف الأخرى المتمثلة برفع التحصيل ومنع العنف والحفاظ على البيئة ودعم التألق والامتياز وغيرها. وذكر طربيه أن معدل نتائج البجروت قد زاد بنسبة 8% وهذا أمر مشجع.بعد ذلك توزع المشاركون في مجموعات حسب المواضيع التدريسية والاستشارية والاجتماعية وبدأوا بمهام تحضير خطة عمل تربوية شاملة. يذكر أن مدير إعدادية مدرسة إبراهيم نمر حسين الشاملة ج الأستاذ يوسف صبح ومديرة مدرسة العين المربية زينة عليان والمخرج محمود صبح قد ساهموا في التحضير لهذا المؤتمر الكبير.

مقالات متعلقة