الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

حواء:ارشادات ونصائح سهلة تمكنك من الحصول على إطلالة مميزة

كل العرب
نُشر: 01/12/11 16:37,  حُتلن: 08:02

حواء:

حافظي على رطوبة بشرتك باستعمالك كريم مرطب يلائم نوعيتها شرط ان لا يكون كثيفا فيثقلها ويستحسن ان تضعيه على بشرتك وهي رطبة لحفظ الماء فيها

في بعض الأحيان قد يغفل عن بالك كيف تعالجين مشكلة ما او ماذا تفعلين لتكون اطلالتك مميزة فأنت تحتاجين حتما الى ارشادات ونصائح سهلة وبعض الافكار لمساعدتك عند الحاجة:


صورة توضيحية

1- لكي تكون بشرتك ناعمة كالحرير دائما قشريها مرة في الاسبوع بمقشر لطيف تفركين به بشرتك معتمدة حركات دائرية.

2- اعمدي يوميا الى تنظيف بشرتك بمستحضرات التنظيف مرة صباحا ومرة مساء فتكون مشرقة دائما.

3- حافظي على رطوبة بشرتك باستعمالك كريم مرطب يلائم نوعيتها شرط ان لا يكون كثيفا فيثقلها ويستحسن ان تضعيه على بشرتك وهي رطبة لحفظ الماء فيها.

4- لتحافظي على رشاقة جسمك ونعومة بشرته استعيني بالمستحضرات المعالجة للسلوليت التي تشد البشرة وتساعد في الحد من تراكم الدهون عليها.

5- اذا كنت ترغبين في الحصول على اسمرار جذاب لبشرتك من دون التعرض لأشعة الشمس الضارة انتقي مستحضر للتسمير الذاتي من المستحضرات المتوافرة بكثرة في الاسواق مع شروط فاعليتها لنجاحها. فللاستفادة القصوى من مستحضرات التسمير الذاتي وللحصول على اسمرار جذاب ومتناسق يجب تقشير البشرة جيدا وخصوصا المناطق الجافة كالمرفقين والركبتين والكاحلين ثم ترطيبها جيدا.

6- في امكانك اكساب بشرتك اللون البرونزي الجذاب من دون ان تتعرضي لأشعة الشمس الضارة او لمستحضرات الاسمرار الذاتي وذلك باستخدام مستحضرات الماكياج المسمرة كالبودرة او الكريم او السائل.

7- تجنبي صيفا كريمات الاساس الكثيفة خاصة اذا كانت بشرتك دهنية اذ تتسبب بسد مسامها. واختاري الخفيف منها والمضغوط . اما في الشتاء بإمكانك الاستعانة بالكريمات الغنية والمعالجة لحماية البشرة من الهواء البارد.

8- لأن رطوبة الصيف تتسبب كثيرا بفساد الماكياج ننصحك ننصحك ان تبدلي الماسكارا العادية بأخرى مضادة للماء. وبذلك تضمنين مظهرا جذابا لعينك طوال الوقت. الا انه يجدر الاشارة هنا الا ان هذا النوع من الماسكارا يحتاج حتما الى مزيل خاص بالعينين لأن تركيبته تكون غنية بالزيوت.

9- تحتاج شفتاك صيفا وشتاء الى عناية مركزة فلما لا تلبين حاجتهما باختيارك احمرا للشفاه مرطب ومزود عاملا للوقاية لا تقل درجته عن 8 "s pf".

10- الجأي الى تنظيف بشرتك في العمق، فلا تبخلي على نفسك بهذه الرفاهية اذا كنت تريدين المحافظة على نضارة بشرتك واشراقها.

11-اذا تلطخت بشرتك وانت تصبغين شعرك، استعيني بمعجون الاسنان لتنظيفها لأنه يحتوي على مواد كاشطة لطيفة تنظف البشرة دون ان تؤذيها.

12- لا تبخلي على بشرتك العطشى بالانتعاش خلال ايام الصيف القاسية عبر اقتنائك رذاذا منعشا غنيا بمستخلصات الاعشاب والزيوت التي تنعش بشرتك وتغذيها وتهدئها.

13- لبشرة جسمك عليك حق أيضا. لذا عليك ان تختاري لها مستحضرات منعشة ومغذية للاستحمام. كما يحتاج الجسم الى تمارين رياضية فهي تلعب دورا بارزا في المحافظة على تألق مظهرك ورشاقتك وتساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

14- يحتاج الشعر دوما الى تقليم أطرافه مرة كل شهرين على الاقل. ولكن في فصل الصيف يجب ان تلجأي الى تقليمه مرة كل ستة اسابيع على الاكثر تفاديا لجفافه وتقصف أطرافه بسبب أشعة الشمس والكلور في احواض السباحة ومياه البحر المالحة.

مقالات متعلقة