الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

دمج الشباب والنساء الفلسطينيات بالنقب في شركة "اينتل" بمبادرة "مساواة"

كل العرب
نُشر: 01/12/11 16:34,  حُتلن: 17:13

وفاء زريق سرور:

يهدف اللقاء لدمج المجتمع النقباوي في قطاع الصناعات العليا في النقب

نجحنا في فتح أبواب عمل جديدة لشبابنا العرب في النقب الذين يعانون البطالة خصوصا للأكاديميين منهم المعطّلون عن العمل

عُقدت يوم الأربعاء المنصرم 23-11-2011 بمبادرة من مركز مساواة، جلسة بين مسؤولين في مركز مساواة، بلدية رهط، المركز الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، ومسؤولين في شركة "اينتل" المختصة في الصناعات العليا (هاي – تك) في كريات جات، بهدف توسيع حلقة التعاون بين الشركة وبين المجتمع الفلسطيني في النقب، ودمج الشباب العرب في مجال الصناعات العليا.



وشارك في الاجتماع كل من مدير مركز مساواة – جعفر فرح، مركّزة مشروع التمكين المجتمعي والاقتصادي في النقب والأراضي المحتلة – وفاء زريق سرور، والمستشار القانوني – المحامي سامح عراقي، عن مركز مساواة. بالاضافة الى الدكتور عامر الهزيّل – نائب رئيس بلدية رهط، والمحامي فريد العطاونة ومحمد محاجنة مركّز مشروع الشبيبة في المركز الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب، والذين التقوا بكل من بيلا افراهام – مديرة العلاقات الخارجية في اينتل، وعوفري رام هايمان – المسؤولة عن العلاقات الخارجية والمجتمع، وجلعاد عطية – مدير مجموعات قسم التجنيد والتوظيف في اينتل.

التمكين الإقتصادي
ودار النقاش خلال الجلسة عن العديد من المشاريع كدمج أبناء المجتمع النقباوي في شركة اينتل، الدعم المجتمعي، مستقبل النقب واينتل، وغير ذلك.  من جهتها أكدت مركّزة مشروع التمكين المجتمعي والاقتصادي في النقب والأراضي المحتلة – وفاء زريق سرور: “يهدف هذا اللقاء لدمج المجتمع النقباوي في قطاع الصناعات العليا في النقب. فعندما نتحدث عن تمكين اقتصادي هذا هو بالضبط ما نقصده، أن نوّسع حلقات معارف وعلاقات عرب النقب والجهات الاقتصادية شتى، فبهذا اللقاء نجحنا في فتح أبواب عمل جديدة لشبابنا العرب في النقب الذين يعانون البطالة، خصوصا للأكاديميين منهم المعطّلون عن العمل.. وهذه فاتحة التعاون بين القيادات وإينتل ويجب العمل على تطويرها وإنجاحها"!.

إجراء دورات تأهيلية
وتم الاتفاق خلال الجلسة على اجراء دورات تأهيلية لشباب من رهط حول الصناعات العليا لتعريفهم على مجالات التخصص في اينتل، على أن ينضموا مستقبلا لشركة اينتل، ودورات لتعريف النساء على الحاسوب وبرامجه. كما أكدت شركة اينتل أنها ستفتح المجال للشبان العرب من النقب للتقديم سيراتهم الذاتية والترشّح لوظائف مقترحة في اينتل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY