صحةHealth

أجهزة تجفيف طلاء الأظافر تتسبب بسرطان الجلد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم قاتمة
22

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أجهزة تجفيف طلاء الأظافر قد تتسبب بسرطان الجلد

أثيرت مؤخراً شكوك حيال مجففات طلاء الأظافر المستخدمة في صالونات التجميل، وإذا ما كانت تتسبب في تسريع ظهور التجاعيد على مستخدميها، أو حتى إمكانية إصابتهم بسرطان الجلد. ونقل موقع "هيلث.كوم" عن دورية "أرشيف الأمراض الجلدية"، أن استخدام ماكي

سرطان الجلد واحداً من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً، ويقدر حالات الإصابات به في الولايات المتحدة الأمريكية، فقط، بنحو مليون إصابة سنوياً


أثيرت مؤخراً شكوك حيال مجففات طلاء الأظافر المستخدمة في صالونات التجميل، وإذا ما كانت تتسبب في تسريع ظهور التجاعيد على مستخدميها، أو حتى إمكانية إصابتهم بسرطان الجلد.

 

الذهاب إلى صالونات تجميل
ونقل موقع "هيلث.كوم" عن دورية "أرشيف الأمراض الجلدية"، أن استخدام ماكينات التجفيف بالأشعة فوق البنفسجية، قد تزيد من عامل خطر الإصابة بسرطان الجلد، إذ أنها تعتمد على ذات التقنية المستخدمة في الأجهزة المسماة بـ"أسرة اكتساب السمرة"tanning beds.
ووفقا لسي ان ان، يلفت مختصون في الأمراض الجلدية إلى تقارير عن تزايد حالات الإصابة بسرطان الجلد فوق منطقة الأظافر، وهي منطقة تندر الإصابة فيها بالمرض، بين اللواتي يعرضن أظافرهن أكثر لأجهزة تجفيف طلاء الأظافر.
ومن المعلوم أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية UV light يعجل بظهور التجاعيد ويزيد من أعراض الهرم المبكر للجلد، كما أنه قد يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. وترتفع المخاطر بقدر التعرض لتلك الأشعة، فالذهاب إلى صالونات تجميل الأظافر كل أسبوعين أو أسبوعياً والتعرض لأجهزة التجفيف، يزيد خطر المرض. حيث ينصح بتقليل استخدام تلك الأجهزة، أو الاستغناء عنها كلياً، بترك الأظافر لتجف طبيعياً للوقاية من المرض.
ويعد سرطان الجلد واحداً من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً، ويقدر حالات الإصابات به في الولايات المتحدة الأمريكية، فقط، بنحو مليون إصابة سنوياً.
ويوصي المختصون بتجنب أشعة الشمس كأفضل وسيلة لتفادي الإصابة بسرطان الجلد، حيث أن التعرض الزائد لأشعة الشمس ( بما في ذلك التشمس sunbath) هو السبب الرئيسي للإصابة بسرطان الجلد، وخاصة عند الإصابة بحروق منها.
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

كلمات دلالية
المركز: إصابة عامل جرّاء سقوطه عن ارتفاع