الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

مركز انجاز يعقد ورشة عمل تدريبية لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية

كل العرب
نُشر: 30/11/11 15:23,  حُتلن: 15:25

طرح قضايا عينية خاصة فيما يتعلق بالمعيقات البريوقراطية للخرائط التفصيلية وامكانية تمويل عملية التخطيط التحضيرية التي تسبق مرحلة التنفيذ


عقد مركز انجاز - المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، يوم الثلاثاء 29.11.2011، بالتعاون مع وزارة الإسكان وبلدية ام الفحم ورشة عمل تدريبية لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية لواء حيفا ، في المركز الجماهيري في ام الفحم ، بهدف العمل على تطوير الخرائط المفصلة ، في ظل الازمة السكنية التي تعاني منها المنطقة والوسط العربي عموما .



هذه الورشة جاءت ضمن برنامج اعده مركز انجاز والذي يرتكز على بناء ورشات عمل تدريبية لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية بكافة الويتها ، لواء المركز ، لواء حيفا ولواء الجليل .والتي تعمل على تحسين وتعزيز الاداء المهني لمهندسي السلطات المحلية العربية وعلى تعزيز العلاقة بينها وبين وزارة الاسكان وذلك بهدف تطوير الخرائط المفصلة وذلك على ضوء الازمة السكنية التي يعاني منها المجتمع العربي بشكل عام .

تعزيز العلاقة المهنية
افتتح الورشة رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان والذي رحب بالحضور الكرام شاكرا مركز انجاز على مثل هذه المبادرة والتي من شأنها ان تعزز العلاقة المهنية مع وزارة الاسكان متحدثا عن مدينة ام الفحم والاشكاليات التي تعاني منها بالنسبة لموضوع البناء والسكن وخص بذلك الترخيص للبناء والصعوبات التي يواجهها اهل المدينة في هذا الموضوع وقضية الهدم التي تعتبر القضية الحارقة في الوسط العربي عموما وفي منطقة المثلث بشكل خاص مما يحتم علينا العمل والجهد الكبير من اجل التغلب على مثل هذه الازمة .كما وشكرت السيدة غيداء ريناوي زعبي مدير عام مركز انجاز ، بلدية ام الفحم لاستضافتها هذه الورشة كما وشكرت ايضا الحضور الكرام على تواجدهم واهتمامهم . وأكدت على اهمية هذا اللقاء ، الذي يوفر اطار مهني لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية ليتمكنوا من خلاله التباحث بالقضايا العالقة في العمل امام وزارة الاسكان وبالاخص في موضوع الخرائط المفصلة . والبروفيسور راسم خمايسي المستشار في مركز انجاز والذي دعا الجميع الى العمل على اقامة اجسام مشتركة واقليمية للسلطات المحلية العربية شبيهة بالشركات الاقتصادية وذلك لكي يتسنى لهذه الاجسام العمل بالاستقلالية عبر قنوات خاصة لتطوير السلطات المحلية ، تخطيطيا واقتصاديا .

تطوير ورشات
شارك في الورشة كل من رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ، رئيس مجلس محلي كوكب ابو الهيجا السيد نواف حجوج ، رئيس مجلس محلي كابول السيد حسن بقاعي ، رئيس مجلس معليا السيد ايليا عراف ، مدير رابطة المياه في شفاعمرو الدكتور احمد حجازي ، مهندس مجلس محلي كفرقرع يوسف كناعنة ، مهندس مجلس محلي فسوطة جوزيف عاصي ، مهندس بلدية طمرة امين سهلي ، مستشار رئيس بلدية طمرة سمير عواد و مهندس مجلس محلي بسمة عاطف ابو مخ . ومن وزارة الاسكان كل من مديرة لواء حيفا شلوميت مور ، المخطط الرئيسي في وزارة الاسكان كارلوس درينبرغ والذي حث على تطوير ورشات ممثالة لهذه الورشة وطرح الفرصة امام السلطات المحلية العربية تبادل الخبرات والتعلم من التجارب السابقة عن طريق هذه الورشات.
من خلال الورشة تم طرح قضايا عينية خاصة فيما يتعلق بالمعيقات البريوقراطية للخرائط التفصيلية وامكانية تمويل عملية التخطيط التحضيرية التي تسبق مرحلة التنفيذ .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY